تحدى سفير السعودية في مصر أن يأتي نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بمصر بدليل عن عَرَضَ السعوديةمبلغ 4 مليارات جنيه مقابل تسليم مبارك لها العام الماضي.


أكد أن السعودية تقف على مسافة واحدة من المرشحين للرئاسةفي مصر

الرياض:نفى سفير السعودية بالقاهرة أحمد قطان، صحة الادّعاءات التي أطلقها المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بمصر، والتي ادّعى فيها أن المملكة عَرَضَت مبلغ 4 مليارات جنيه مقابل تسليم مبارك لها العام الماضي، مؤكدا على عدم صحتها، مشددا على الشاطر وجوب تحرّي الدقة فيما يقول ويردّد، لأنه يؤثر في علاقاتٍ وصفها بالأخويةٍ.

ونوه قطان إلى أن السعودية لا تتدخّل في الشئون الداخلية المصرية، وأنها حريصة فقط على دعم مصر لتمر من أزمتها الراهنة لأهمية مصر للعالم العربي.

وتحدّى السفير أن يقدم المهندس خيرت الشاطر أيَّ دليلٍ على هذه الادّعاءات غير الصحيحة بخلاف ما ردّدته بعض الصحف وحرصت السعودية على نفيه فورًاً.
وقال إن العلاقة التي تجمع الشعبَيْن السعودي والمصري لن تتأثر رغم الكثير من المحاولات التي تقوم بها أطرافٌ معروفة، وإن كل ما يُقال هوقصصٌ وهمية من نسج خيال البعض، لأن quot;المملكة أكّدت - وبكل وضوح - سياستها العامة تجاه مصر، وأن ما تقرّره مصر شأنٌ داخلي بها تحترمه المملكةquot;.
وأضاف أن بلاده تقف على مسافةٍ واحدةٍ من جميع المرشحين في انتخابات الرئاسة، وسترحب بالتعاون والعمل مع أيِّ مرشحٍ يختاره شعب مصر.