دبي: قرر قاضي الاحداث في البحرين الخميس إخلاء سبيل قاصر في الثالثة عشرة من عمره بعد ايداعه الحبس الاحتياطي في اواخر نيسان/ابريل على اثر تهجمه على عناصر من الشرطة في مدينة حمد (جنوب المنامة)، على ان تعقد الجلسة المقبلة في 27 ايار/مايو، كما قال محاموه.

وافاد احد المحامين ان quot;القاصر ياسين السيد عبد الجليل شبر انكر التهم الموجهة اليه لدى مثوله امام القاضي الذي قرر اخلاء سبيله وارجاء الجلسة المقبلة الى 27 ايار/مايو لمزيد من الدراسةquot;. واضاف المحامون ان ياسين شبر الذي اعتقل في 29 نيسان/ابريل في مدينة حمد، متهم ب quot;اثارة الشغب والتجمهرquot; وquot;تمزيق قميص شرطي وضربهquot;.

وفي الثالث من ايار/مايو، مددت محكمة الاحداث سبعة ايام فترة الحبس الاحتياطي لياسين شبر وقاصر آخر في الثالثة عشرة من عمره هو عبد الكريم حسن المتهم ايضا بالمشاركة في اعمال شغب.

وما زال التوتر سائدا في البحرين بعد حركة احتجاج شعبية يقودها بحرينيون شيعة وقمعت بقسوة في اذار/مارس 2011. واستؤنفت التظاهرات في الاشهر الاخيرة وتقع صدامات متفرقة بين متظاهرين والشرطة. وتقول منظمة العفو الدولية ان 60 شخصا قتلوا منذ بداية الاضطرابات في شباط/فبراير 2011.