بلغ عدد المسافرين الذين دخلوا مملكة البحرين في الفترة ما بين 10 نوفمبر إلى 16 نوفمبر 210996 مسافراً من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وغيرها، حيث تشهد البحرين عدد من الفعاليات والمؤتمرات الرياضية والثقافية المتنوعة.

جسر الملك فهد


جدة: صرح الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة بالإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة بأن مجموع المسافرين الذين دخلوا المملكة في الفترة ما بين 10 نوفمبر إلى 16 نوفمبر 2011 بلغ (210996) مسافراً .

وأوضحت الإحصائية الأسبوعية التي أصدرتها الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة بأن منفذ جسر الملك فهد شهد دخول (149399) مسافراً من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، وشهد منفذ مطار البحرين الدولي دخول (61366) مسافراً، أما ميناء خليفة فقد بلغ عدد القادمين (231) مسافراً.

وتشهد مملكة البحرين هذه الفترة من نوفمبر2011 عدد من الفعاليات والمناسبات الرياضية والثقافية المتنوعة كـquot;مهرجان السرعةquot; كما تستعد البحرين لإطلاق حملتها الترويجية في إعلانها عن فعاليات المنامة عاصمة للثقافة العربية للعام 2011م.

ويتوقع أن يزيد عدد المسافرين إلى مملكة البحرين في شهر ديسمبر، لاستضافتها لأفضل ثلاث سباقات سيارات في الشرق الأوسط خلال quot;مهرجان السرعةquot; في حلبة البحرين الدولية بالبحرين موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط .

ويتوقع أن تصل الإثارة إلى مستوى كبير خلال موسم 2011/2012 وذلك في سباقات quot; مهرجان السرعة quot; بعطلة نهاية الأسبوع بالصخير في كل من الثاني والثالث من ديسمبر والسادس والسابع من يناير المقبلين معلناً انطلاقة السنة الجديدة على حلبة البحرين الدولية.

وستجمع عطلة نهاية الأسبوع لمهرجان السرعة 3 بطولات وهي WGA سوبر كارز الشرق الاوسط وتحدي حلبة البحرين الدولية 2000cc، إلى جانب السباق الجديد المتمثل ببطولة مازاراتي تروفيو جي بي أف راك حيث سيكون هذا السباق أحدث السباقات الإقليمية التي من المتوقع أن تجذب العديد من عشاق السيارات في الوطن العربي لمتابعة أفضل السائقين في المنطقة.

كما انطلقت صباح اليوم الخميس الجولة الأولى من مسابقة المختلط في إطار منافسات بطولة العالم لكرة الطاولة للشباب المقامة تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خلال الفترة من 13 ndash; 20 نوفمبر الجاري والتي ينظمها اتحاد اللعبة على صالته وصالة اتحاد الكرة الطائرة الواقعتين في مجمع الصالات بمدينة عيسى الرياضية بمنطقة الرفاع.

وأقامت اللجنة المنظمة للبطولة 48 مباراة في الفترة الصباحية وكان أبرزها فوز الصين على مختلط كندا وأمريكا 3/صفر، فوز تايبيه على هونغ كونغ 3/صفر، فوز مختلط روسيا على مختلط السويد 3/صفر، فوز كوريا الجنوبية على الفريق المختلط بين بولندا وبورتوريكو 3/1 وفوز منتخب مصر على منتخب الهند المتطور 3/صفر.

وتتواصل هذه المسابقة يوم بعد غد الجمعة بإقامة مباريات الدور الثاني على أن تقام السبت مباراتي قبل النهائي ويقام النهائي في يوم الأحد الذي يشهد ختام جميع المسابقات وإسدال الستار على البطولة.
من جانب آخر تنطلق غدا الأدوار التمهيدية لمسابقة الزوجي للأولاد والبنات.

وكانت مملكة البحرين قد نجحت في تنظيم بطولة الألعاب الخليجية الأولى quot;بحرين11quot; الشهر الماضي والذي شهدت إقبالا إعلاميا كبير ومميز ، فاتحة من خلالها أبواب الرياضة النسائية في الخليج بشكل رسمي وعلى نطاق واسع .