حازتوزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية على جائزة أفضل بوابة الكترونية من قبل مؤتمر وجائزة الحكومة الالكترونية الثاني لدول مجلس التعاون الخليجي.


الرياض: حصلت وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية على جائزة أفضل بوابة الكترونية من قبل مؤتمر وجائزة الحكومة الالكترونية الثاني لدول مجلس التعاون الخليجي الذي أقيم خلال الفترة من 13 إلى 15 اكتوبر الجاريوشاركت فيه أكثر من 85 جهة حكومية على مستوى دول الخليج العربي.

وتسلم وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات الدكتور عبدالقادر بن عبدالله الفنتوخ جائزة التميز لموقع الوزارة الالكتروني وخدماتها الالكترونية في ختام المؤتمر اليوم.

يذكر أن وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات قدم يوم أمس ورقة عمل عن تجربة الوزارة في التحول الى الخدمات الالكترونية الحكومية، وتحديد منظومة الوزارة الالكترونية للملحقيات الثقافية والطلبة المبتعثين كنموذج من نماذج تحول الوزارة للتعاملات الالكترونية في خدماتها مشيراً الى أن هناك 86 خدمة إلكترونية تقدم لما يزيد على 130 ألف مبتعث حول العالم، وأنه من دون توظيف هذه الخدمات الإلكترونية فإنه من الصعب جدا متابعة هؤلاء المبتعثين والاستجابة لمتطلباتهم .