عمان: فصل احد البنوك الاسلامية في الاردن الاربعاء موظفة مسيحية من عملها بعد رفضها تغطية رأسها، باعتبارها مخالفة لتعليماته وانظمته.

وقالت ايمان عفانة، مديرة الاتصال المؤسسي والتسويق في quot;بنك الاردن دبي الاسلاميquot; لوكالة فرانس برس ان quot;القوانين الداخلية للبنك عدلت مؤخرا وتضمنت ارتداء يونيفورم (زي موحد) يشمل غطاء الرأسquot;.

واضافت انه quot;تم التعميم على الموظفين بضرورة الالتزام بالزي الرسمي، بما فيه غطاء الرأسquot;، مشيرة الى انه quot;لدينا خمس موظفات مسيحيات اخريات ملتزمات بغطاء الرأس الى جانب موظفات غير محجبات التزمن به كذلكquot;.

واكدت عفانة ان quot;البنك نبه الموظفة فيفيان سلامة اكثر من مرة بضرورة الالتزام بالزي الرسميquot;، مشيرة الى انه quot;تم استشارة وزارة العمل وجرى فصلها بما يتوافق مع القانونquot;.

من جهتها، قالت الموظفة المفصولة فيفيان سلامة لوكالة فرانس برس quot;لقد تم فصلي من عملي في بنك الاردن دبي الإسلامي بعد رفضي وضع غطاء الرأسquot;.

واضافت quot;تم انذاري قبل يومين وفصلت من عملي بحجة اني لم التزم بالزي الرسمي للبنكquot;، مشيرة الى ان quot;الزي المسجل في وزارة الصناعة والتجارة لا يتضمن غطاء الرأسquot;.

واوضحت ان quot;البنك قام مؤخرا بتوزيع الزي الرسمي على الموظفين ورفضت استلام غطاء الرأس وهو غطاء جزئي يغطي الشعر، لانه يخالف مبادئيquot;.

وبنك الاردن دبي الاسلامي الذي اطلق في الاردن عام 2010 هو امتداد لبنك دبي الاسلامي الذي يعد البنك الاسلامي الاول في العالم وتأسس عام 1975 ومقره الامارات العربية المتحدة.