عمان: اجرى العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني محادثات الاثنين مع وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الاميركية حول تطورات الاوضاع في المنطقة، حسب ما افاد مصدر رسمي اردني.

وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية، جرى خلال اللقاء بحث quot;العلاقات الثنائية بين الاردن والولايات المتحدة، اضافة الى التطورات الراهنة في المنطقةquot;.

كما تناول اللقاء quot;سبل تسهيل وصول المساعدات العربية والدولية الى السلطة الوطنية الفلسطينية، لتمكينها من القيام بمسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني والاستمرار في عملية بناء المؤسسات التي ترعى مصالحه وتوفير مختلف الخدمات لهquot;.

واستعرض الملك عبد الله مع بيرنز quot;جهود الاصلاح التي تبناها الاردن في اطار خطة اصلاح سياسي واقتصادي واجتماعي شامل يحقق مستقبلا افضل للاردنيين جميعاquot;.

وقام العاهل الاردني الاثنين بزيارة نادرة الى رام الله التقى خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكان بيرنز الذي يقوم بجولة في المنطقة، قد التقى في وقت سابق من يوم الاثنين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو فيما التقى مساء الاحد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله.

ونقلت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان هذه المهمة quot;العاجلةquot; لبيرنز تقررت بعد الاعلان عن لقاء في 24 او 25 الحالي في القاهرة بين عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

واضافت الصحيفة ان بيرنز quot;سيحذر السلطة الفلسطينية من تداعيات تشكيل حكومة اتحاد وطني مع حماس ما قد يدفع الادارة الاميركية الى قطع المساعدات الاميركية عن السلطةquot;.