قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله:اعلن مكتب الرئيس الفلسطيني مساء الاحد ان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني سيزور رام الله الاثنين للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
واوضح مكتب الرئيس الفلسطيني ان quot;العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني سيزور فلسطين يوم غد الاثنين على ان يجتمع مع الرئيس محمود عباسquot; مضيفا ان هذه الزيارة تأتي quot;في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين فلسطين والأردن، ولبحث الأوضاع في المنطقةquot;.

من جهته قال سؤول فلسطيني كبير لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه quot;ان الزعيمين سيعقدان مؤتمرا صحافيا في مقر الرئاسة في رام الله حول اخر المستجدات السياسيةquot;.
واضاف المصدر نفسه quot;ان هذه الزيارة هي زيارة دعم مهمة من قبل الملك عبدالله الثاني الى الرئيس عباس والى التوجه السياسي الفلسطيني والى الشعب الفلسطيني خاصة في هذه الظروفquot;

واوضح المسؤول الفلسطيني ان هذه الزيارة هي الثانية للعاهل الاردني الى الاراضي الفلسطينية، وجرت الزيارة الاولى في عهد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
ومن المقرر ان يلتقي الرئيس الفلسطيني مساء الاحد في رام الله نائب وزير الخارجية الاميركية وليام بيرنز، الذي سيلتقي رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو الاثنين.

ونقلت صحيفة معاريف الاسرائيلية الاحد ان هذه المهمة quot;العاجلةquot; لبيرنز تقررت بعد الاعلان عن لقاء في الرابع والعشرين او الخامس والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر في القاهرة بين عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.
واضافت الصحيفة ان بيرنز سيحذر السلطة الفلسطينية من تداعيات تشكيل حكومة اتحاد وطني مع حماس ما قد يدفع الادارة الاميركية الى قطع المساعدات الاميركية عن السلطة.

وتعتبر الولايات المتحدة حركة حماس تنظيما ارهابيا.