رام الله:ذكر نادي الاسير الفلسطيني في بيان الاحد ان اسيرين فلسطينيين لا زالا مضربين عن الطعام في سجن الرملة الاسرائيلية رغم التوصل الى اتفاق بين مصلحة السجون الاسرائيلية وممثلين عن المعتقلين لانهاء الاضراب اواسط ايار/مايو الجاري.

وقال نادي الاسير ان quot;الأسيرين أكرم الريخاوي ومحمود السرسك من غزة مستمران في إضرابهما المفتوح عن الطعامquot;.

وقال النادي ان محاميين عنه زارا المعتقلين في مستشفى سجن الرملة وهما quot;يعانيان من أوضاع صحية صعبة وفي غاية من الخطورةquot;، مطالبا quot;بالتحرك العاجل من أجل وضع حد لمعاناتهماquot;.

واوضح نادي الاسير ان محمود السرسك مستمر في اضرابه عن الطعام لليوم الرابع والسبعين ويعاني quot;من حالات إغماء متكررة، وهزل شديد وصعوبة في الرؤية، وهو يرفض أخذ المحاليل والسكرquot;.

والسرسك لاعب كرة قدم اعتقل عند معبر ايريز شمال قطاع غزة، اثناء محاولته المجىء من غزة الى الضفة الغربية، ووضع في الاعتقال الاداري لمدة ستة شهور، وتنتهي مدة اعتقاله في 22 اغسطس/اب المقبل.

وقال نادي الاسير ان السلطات الاسرائيلية تطلق على السرسك مصطلح quot;مقاتل غير شرعيquot;.

والمعتقل الاخر أكرم الريخاوي محكوم بالسجن تسع سنوات، ويواصل اضرابه منذ 47 يوما، وهو مصاب اصلا بعدة امراض، ويطالب بتسليمه ملفه الطبي.

وقال نادي الاسير ان quot;صحة الريخاوي في تدهور كونه مريضا بالأصلquot;.

وكان المعتقلون الفلسطينيون توصلوا الى اتفاق مع ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية، وبتدخل مصري في الرابع عشر من الشهر الجاري، يقضي بانهاء اضراب عن الطعام نفذه عدد كبير من المعتقلين استمر لاكثر من اربعين يوما، ومنهم من استمر لحوالي 77 يوما.

ويطالب المعتقلون الفلسطينيون بتحسين اوضاعهم المعيشية في السجون الاسرائيلية، في حين طالب محتجزون رهن الاعتقال الاداري باطلاق سراحهم او ضمان عدم التمديد لهم لفترات جديدة من الاعتقال.