القاهرة: بدأ الناخبون المصريون في الخارج صباح اليوم التوجّه إلى السفارات المصرية والقنصليات للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، حيث يستمر التصويت في الخارج لمدة أسبوع للناخبين المسجلين من خلال الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

وتجري جولة الإعادة بين المرشحين اللذين حازا أعلى الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وهما الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق والدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين، ومن المقرر أن يتم إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية يوم 21 حزيران/يونيو الحالي.

وبدأت السفارة والقنصليات المصرية في 166 دولة حول العالم منذ صباح اليوم استقبال الناخبين المصريين، الذين لهم حق الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة، وكذلك تلقي مظاريف الناخبين المسجلين الذين ليس بوسعهم الحضور والاقتراع المباشر من خلال نظام (التصويت البريدي) على النحو نفسه الذي تم إتباعه خلال الجولة الأولى، ومن المقرر أن تستمر عملية التصويت في الخارج وتلقي مظاريف الناخبين حتى يوم السبت المقبل 9 يونيو الحالي.

وبعد انتهاء الأيام المقررة لعملية التصويت، سيجري فرز الأصوات في مقار السفارات، وإرسال النتيجة إلى مقر وزارة الخارجية لتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات.