اجتماع وزراء الاتصال العرب يبدأ دورته ال 16 في الجزائر

الجزائر: بدأت في مدينة وهران الجزائرية اليوم أعمال الدورة السادسة عشرة لمجلس وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات العرب ، بمشاركة 17 دولة عربية عضواً في الجامعة العربية .
ورأس وفد المملكة معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا.

وأعرب وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال الجزائري موسى بن حمادي في كلمة لدى افتتاحه أعمال الدورة عن أمله أن يأتي اللقاء بنتائج في مستوى تطلعات أعضاء الأسرة العربية .
وقال quot; إن هذه الفرصة ستضاف إلى الفرص المتاحة لتبادل المعلومات والوقوف على المنجزات ، من حيث التجاوب الجماعي مع المسار الذي حددته الجامعة العربية ، وتحقيق طموحات المواطن العربي في مجال تقنية الإعلام والاتصال quot;.

وبين أن الاجتماع سيكون فرصة لتقليص الفجوة الرقمية ومواكبة التطور الذي يشهده العالم في مجال البريد والتوصيل عبر الإنترنت.
وسيتناول اللقاء بالدراسة والتقييم مدى تنفيذ وتجسيد توصيات ونتائج الدورة الـ 15 للمجلس التي احتضنتها العاصمة اللبنانية بيروت ، وما توصلت إليه اللجان الدائمة وفرق العمل التي تبحث في قضايا الاتصال وتقنية المعلومات طوال السنة.

وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر الدكتور سامي بن عبدالله الصالح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة أن وفد المملكة الذي يضم عدداً من الخبراء والأخصائيين في مجال الاتصالات والمعلوماتية،سيقدم ورقة لمجلس الوزراء العرب لتوضيح وتأكيد رؤية المملكة للقضايا التي ستكون محل نقاش في هذا اللقاء ، كما سيعقد الوفد لقاءات تشاور مع العديد من الوفود العربية المشاركة في هذه الدورة.

وأكد حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ ، على دعم العمل العربي المشترك وتشجيع المبادرات الجادة الهادفة وكل أشكال التعاون في قطاع الاتصال والمعلوماتية الذي يعد واحداً من أهم قطاعات التعاون العربي ، منوهاً بما حققته المملكة في السنوات الأخيرة من منجزات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ، اختصاراً للزمن والجهد والمسافات.

وأبان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر أن الوفد السعودي المشارك في الدورة الـ 16 لمجلس وزراء الاتصال العرب سيجدد استعداد المملكة لدعم أي جهد عربي انطلاقاً من سياسة التعاون التي تنتهجها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين مع جميع الدول العربية.