طرابلس:اعتقلت القوات السورية النظامية اليوم الثلاثاء اللبناني خالد الموسى (32 عاما) في منطقة حدودية مع سوريا في شمال لبنان، من دون معرفة الاسباب، بحسب ما افاد احد اعيان المنطقة والوكالة الوطنية للاعلام.

واوردت الوكالة الوطنية للاعلام ان quot;عناصر من الهجانة السورية (حرس الحدود) اقدموا على احتجاز المواطن خالد فيصل الموسى من منزله الكائن على مجرى النهر الكبير في قرية خط البترول في وادي خالدquot; اللبنانية.

في المقابل، افاد الرئيس السابق لبلدية المقيلبة اللبنانية محمود خزعل وكالة فرانس برس ان الموسى وهو من سكان منطقة وادي خالد quot;اعتقل داخل الاراضي السوريةquot;.

ونقل خزعل عن شهود ان خالد الموسى كان quot;اجتاز مجرى النهر الكبير الحدودي بين البلدين حين اعتقله جنود سوريونquot;.

واوضح ان خالد يملك منزلين، واحد في المقيبلة والثاني في بلدة الناعورة السورية حيث كان يتوجه الى منزله لدى اعتقاله.

وبحسب الوكالة الوطنية للاعلام quot;لم تعرف الوجهة التي اقتيد اليها (الموسى) ولا المسببات التي ادت الى احتجازهquot;، مشيرة الى ان الحادث اثار غضب الاهالي وفاعليات المنطقة الذين طالبوا بالافراج الفوري عنه.

واعتقلت القوات السورية خلال الاسابيع الاخيرة عددا من المواطنين اللبنانيين من مناطق لبنانية حدودية، افرج عن بعضهم لاحقا.

وحصلت حوادث اطلاق نار عدة خلال الاشهر الماضية في مناطق حدودية في شمال وشرق لبنان من الاراضي السورية نحو الاراضي اللبنانية، او عمليات توغل لجنود سوريين في اراض لبنانية اثناء ملاحقتهم فارين او بحثهم عن مهربي سلاح، بحسب بعض التقارير. وتسببت هذه الحوادث بسقوط قتلى وجرحى.

وينقسم اللبنانيون بين مؤيدين ومعارضين للنظام السوري.

ولا يزال مصير 11 لبنانيا شيعيا خطفوا في سوريا في 22 ايار/مايو مجهولا. واتهمت عائلات المخطوفين quot;الجيش السوري الحرquot; بعملية الخطف، الا ان الاخير نفى ذلك.