طهران:نقلت وكالة الانباء الايرانية الاربعاء عن كبير المفاوضين الايرانيين سعيد جليلي قوله ان بلاده quot;تشكك في رغبةquot; الدول العظمى بالتوصل الى اتفاق حول الملف النووي خلال جولة المفاوضات المقبلة في موسكو.

وقال جليلي في رسالة الى وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون التي تمثل مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) في المفاوضات النووية مع طهران ان quot;التأخير الناجم عن الطرف الاخر لقبول اجتماع خبراء (طالبت به ايران للتحضير للقاء موسكو) يلقي الشكوك حول الارادة في اجراء نقاشات ناجحةquot;.

واضافت الوكالة الايرانية ان جليلي اعرب في رسالته عن الامل في ان quot;تجد مجموعة 5+1 الارادة الضرورية لعقد لقاء على مستوى المساعدين والخبراء لانجاز الاستعدادات لاجتماع موسكوquot;.

يلي هذا التحرك الايراني على ما يبدو رفض الاتحاد الاوروبي عقد لقاء بين علي باقري، مساعد جليلي، وهيلغا شميت، مساعدة اشتون، كما ذكرت معلومات نشرتها وسائل الاعلام الايرانية.

واوضحت وسائل الاعلام التي لم تقدم اي تفاصيل، ان باقري بعث برسالتين الى شميت، طالبًا منها عقد هذا اللقاء، قبل ان يتسلم ردا، اعتبره الاربعاء المجلس الاعلى للامن القومي، الذي يشرف على المفاوضات النووية، quot;غير مرضquot;.

وستعقد ايران ومجموعة 5+1 في 18 و19 حزيران/يونيو في موسكو جولة محادثات جديدة حول البرنامج النووي الايراني، بعد فشل لقاء بغداد في ايار/مايو الماضي.