الخرطوم: اتهم رئيس هيئة الأحزاب والتنظيمات السياسية في السودان عبود جابر أحزاب quot;تحالف قوى الإجماع الوطنيquot; المعارضة بأنها quot;تسعى إلى استغلال ظروف البلاد السياسية والاقتصادية الحرجة لتمرير أهدافها وبرامجها غير المقبولة من المواطنينquot;.

وأشار جابر في تصريح له اليوم إلى أن quot;المحاولات التي تسعى إليها أحزاب المعارضة غير جديدة على المواطن السودانيquot;، مشددًا على رفض هيئة الأحزاب والتنظيمات السياسية ما أقدمت عليه أحزاب تحالف قوى الإجماع الوطني المعارضة بوضع quot;برنامج بديل ودستور انتقاليquot;.

ووصف هذه الخطوة بأنها quot;غير موفقة، ولا تجد القبول والتأييد من المواطنيين، الذين هم على دراية تامة بمجريات وتطورات الأحداث الاقتصادية والسياسية والأمنية منذ انفصال الجنوبquot;.

ولفت جابر إلى أن الحكومة الحالية جاءت عبر الانتخابات، معتبرًا أن أحزاب المعارضة quot;تعاني حالة من الخلافات والانشقاقات، ولا تحمل صيغة مشتركة لإقناع الجماهيرquot;.

ودعا رئيس هيئة الأحزاب والتنظيمات السياسية في السودان احزاب المعارضة إلى الاحتكام للانتخابات بدلاً من quot;تأجيج الصراعاتquot;، مؤكدًا أن الشعب السوداني يعي كل الظروف المحيطة به، ولديه الحكمة الكافية للحكم على هذه الأمور. يذكر أن أحزاب quot;تحالف قوى الإجماع الوطنيquot; هو تكتل يضم أحزاب المعارضة الرئيسة في السودان، والتي تمتنع عن المشاركة في الحياة النيابية في البلاد، وقد تأسس في أيلول/سبتمبر 2009.