الخرطوم: اعلن متمردو الحركة الشعبية شمال السودان الذين يقاتلون الحكومة السودانية في ولاية النيل الازرق منذ العام الماضي، انهم صدوا هجوما للجيش السوداني على اثنين من مواقعهم جنوب غرب عاصمة ولاية الدمازين لكن الجيش السوداني نفى وقوع قتال في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية شمال السودان ارنو انتقلولو لودي في تصريح مكتوب تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان قوات الجيش الشعبي شمال السودان صدت هجوما quot;في النيل الازرق الجمعة وذلك في منطقتي مدى وسلكquot;.

واضاف ان المتمردين اجبروا قوات الجيش quot;على الفرار الي داخل مدينة بوط ونقل الجرحى للدمازين بعد ان كبدتها خسائر كبيرة في الارواح والمعداتquot;.

لكن المتحدث باسم الجيش السوداني نفى الامر.

وقال العقيد الصوارمي خالد سعد لفرانس برس ان quot;هذه مجرد فبركة اعلامية لم يجري اي قتال بيننا ومتمردي الحركة الشعبية الجمعة في النيل الازرقquot;.

ولكن ارنو قال لفرانس برس عبر الهاتف من نيروبي quot;رغم ان الحكومة تسيطر على المدن في النيل الازرق لكننا نسيطر على المناطق الريفية اي ما يعادل حوالي 50 بالمئة من مساحة الولايةquot;.

واندلع القتال بين الحكومة السودانية ومتمردي الحركة الشعبية شمال السودان في النيل الازرق في ايلول/سبتمبر الماضي

وتقع النيل الازرق على الحدود مع جنوب السودان. واثناء الحرب الاهلية بين شمال السودان وجنوبه قاتل سكان النيل الازرق الاصليين الي جانب جنوب السودان على الرغم من انتمائهم لشمال السودان.