دمشق: ذكرت صحيفة quot;الوطنquot; السورية اليوم الاثنين ان مئات من quot;الارهابيين المدججين بالسلاحquot; قتلوا خلال الاسابيع الثلاثة الماضية اثناء محاولتهم دخول دمشق، مشيرة الى استمرار المعارك بين quot;الارهابيينquot; وبين الجيش النظامي.

ويأتي هذا الاعلان بعد اسابيع من اشتباكات محتدمة بين القوات النظامية ومجموعات مقاتلة معارضة في عدد من مناطق ريف دمشق، وعمليات قصف مركزة تقوم بها قوات النظام لعدد من المدن والقرى المحاصرة في المنطقة.

وقالت الصحيفة شبه الرسمية ان quot;المعارك ما تزال مستمرة بين الجيش العربي السوري وإرهابيين سولت لهم نفسهم محاولة دخول دمشقquot;، مشيرة الى quot;مقتل مئات الارهابيين وجرح عدد كبير واعتقال عدد آخر خلال الاسابيع الثلاثة الماضيةquot;.

ووصفت ما حصل خلال تلك الفترة بquot;زلزال أحدثه الجيش والأجهزة الأمنية تحت أقدام كل ارهابي اراد دخول دمشق لزعزعة امنها واستقرارهاquot;.

واوضحت الصحيفة ان quot;الارهابيين المدججين بالسلاح ومنه المتطور جدا قتلوا في مناطق عدة في الغوطة الشرقية ودوما وريفها وبساتين حرستاquot;، موضحة ان quot;غالبية الجثث لا تحمل اي هوية او ما يمكن أن يدل على اصولهاquot;.

ونقلت الصحيفة عن الاهالي قولهم انهم سمعوا quot;الارهابيينquot; يتحدثون عن استعدادهم لما سموه quot;معركة دمشق الكبرىquot;، مشيرة الى ان الهجوم كان يفترض ان يبدأ قبل عشرة ايام، quot;قبل ان يفاجأوا برد مزلزل من الاجهزة الحكوميةquot;.

وقالت ان quot;اعداد الإرهابيين بدأت تزداد بشكل ملحوظ منذ نحو الشهر في مناطق الريف الشرقي، مستغلين وجود المراقبين الدوليين الذين زاروهم والتقوا بهمquot;.

وذكر الاهالي، بحسب الصحيفة، ان من السلاح الذي يشاهد مع quot;الارهابيينquot;، هناك quot;الفردي والثقيل والمحمل على سيارات الدفع الرباعي، اضافة الى انظمة اتصالات لاسلكية خاصة بهمquot;.

وقالت ان هؤلاء quot;كانوا يتحصنون في أوكار بين منازل المدنيين ويجبرونهم على تحضير الطعام وتوفير كل ما يحتاجونه من طلبات، كما أقاموا فيها مشافي ميدانيةquot;.

واشارت الى استمرار اختباء quot;عدد من الارهابيين في عدد من البلدات ومنهم من أخفى سلاحه والتزم المنازل ومنهم من أبدى استعداده للاستسلامquot;.

وشهدت بعض المناطق في ريف دمشق الليلة الماضية وحتى الفجر اشتباكات عنيفة وقصفا استهدف خصوصا مدينتي قدسيا ودوما التي تتعرض لقصف منذ خمسة ايام.

وقال عضو لجان التنسيق في الزبداني في ريف دمشق فارس محمد في بريد الكتروني تلقته وكالة فرانس برس ان الجيش السوري quot;يفرض حصارا خانقا على منطقتي قدسيا والهامة في الريفquot;.

وتحدث عن quot;تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى حي المنصورة في مدينة قدسيا بهدف اقتحام المدينة بعد قصفها طوال الليل بقذائف الهاون والمدفعيةquot;.