القدس: أعلنت اسرائيل حالة الطوارئ اليوم في البلدات الواقعة على الحدود مع قطاع غزة بعد سقوط أربعة quot;صواريخquot; بالقرب من عسقلان من دون وقوع إصابات أو أضرار.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الجيش أصدر تعليمات لسكان المنطقة الحدودية بالتواجد قرب الملاجئ والغرف الواقية من الصواريخ. وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قد اعلنت مسؤوليتها عن قصف قاعدة زيكيم العسكرية الاسرائيلية بالصواريخ، مؤكدة أن هذا القصف يأتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال الاسرائيلية المتكررة.

كما اكدت حركة حماس انها وفصائل المقاومة ستدافع عن قطاع غزة والشعب الفلسطيني ازاء التصعيد الاسرائيلي المتواصل على القطاع.. مبينة انها لن تسمح بان تمر الجرائم الاسرائيلية المتواصلة مرور الكرام وسيدفع العدو ثمنها.

من جانب آخر دعت حركة فتح إلى إستراتيجية وطنية موحدة لمواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتي كان آخرها استشهاد أربعة مواطنين في بيت حانون محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن النتائج المترتبة على هذا العدوان.
وقال المتحدث باسم الحركة فايز أبو عيطة في بيان صحافي اليوم quot;يجب الرد على العدوان الإسرائيلي فورًا بتنفيذ اتفاق المصالحة والاتفاق على رؤية إستراتيجية موحدة لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل والمتصاعد بحق شعبنا في غزةquot;.