اثينا: نقل شاب مصري الى المستشفى حيث خضع لعملية في قسم الطوارئ بعدما اعتدى عليه مجهولان بالضرب في ساحة مدينة كاني في جزيرة كريت في حادث يعتبر quot;عنصريًاquot; على ما افادت الثلاثاء وكالة الانباء اليونانية (انا).

وقال الشاب (25 سنة) للشرطة ان مجهولين انهالا عليه بالضرب فجرًا بقضبان من الحديد وبالعصي قبل ان ينقل الى المستشفى ويخضع لعملية في كليته لان quot;حياته كانت في خطرquot; على ما اوضحت الوكالة شبه الرسمية. وافادت الوكالة ان الشرطة تبحث عن quot;مرتكبي هذا الاعتداء الذي اعتبره اعضاء مركز الهجرة (في كاني، جنوب) عنصرياquot;.

وهذا ثاني اعتداء خلال يومين في هذه المدينة الواقعة في جزيرة كريت (جنوب) على ما اضافت الوكالة، بعدما اعتدى مجهولون السبت على جزائريين مشردين نقلا ايضا الى المستشفى. ووقعت اعتداءات عدة على مهاجرين خلال الفترة الاخيرة في اليونان.

واعتقل ستة عناصر من اليمين المتطرف قبل اسبوع للاشتباه في تعديهم على اربعة مهاجرين مصريين اصيب احدهم بجروح خطرة في الراس بضواحي اثينا.

كذلك نقل باكستاني (31 سنة) مطلع حزيران/يونيو الى المستشفى بعدما اعتدت عليه مجموعة من اصحاب الدراجات النارية كانوا يشاركون في تظاهرة، واوقفت الشرطة حينها لفترة قصيرة نائبين من حزب quot;خريستي افغيquot; (الفجر الذهبي) فازا في الانتخابات التشريعية التي جرت في السادس من ايار/مايو، وابنة زعيم الحزب قبل اطلاق سراحهم.