الجزائر: قتلت قوات الجيش الجزائري ثلاثة مسلحين وعثرت على جثث اثنين من عناصر المجموعات المسلحة في منطقة تيزي وزو شرقي الجزائر.

وقال مصدر أمني محلي ان قوات الجيش تمكنت من القضاء على ثلاثة مسلحين يعتقد أنهم من بين المجموعة التي هاجمت مركزا للشرطة ليلة السبت الماضي في منطق واصيف بولاية تيزي وزو.

وأكد أن قوات الجيش عثرت الليلة الماضية على جثتي مسلحين آخرين يرجح أنهما أصيبا خلال القصف الذي قامت به قوات الجيش لسيارة كان على متنها 10 من عناصر مجموعة ارهابية.

وارتفعت حصيلة العملية العسكرية التي تشنها قوات الجيش على معاقل quot;تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلاميquot; في منطقة واضية بتيزي وزو منذ يوم الأحد الماضي الى على 10 ارهابيين.

وكانت قوات الجيش قد قضت قبل أيام على سبعة مسلحين لترتفع حصيلة مجمل العمليات العسكرية التي ششنها الجيش خلال أسبوع ضد مجموعات القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في مناطق متفرقة الى 17 مسلحا.

وفي نفس السياق قتل شرطي وأصيب اثنين آخرين بجروح في هجوم ارهابي نفذه مسلحون على دورية للشرطة وسط مدينة البويرة شرقي الجزائر.

وأطلق المسلحون الرصاص على أعوان من الشرطة قبل أن يلوذوا بالفرار وتم نقل الجريحين الى مصلحة المستشفى لتلقي الاسعافات الأولية.

كما عسكري بجروح عند انفجار قنبلة تقليدية استهدفت دورية للدرك الوطني في منطقة تادميت بولاية تيزي وزو وزرعت القنبلة من قبل ارهابيين على حافة الطريق وتم تفجيرها عن بعد.