دار السلام: اعلن نائب وزير الداخلية التنزاني بيريرا سيليما الاربعاء ان الشرطة واجهزة الهجرة تستجوب 74 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن شاحنة مكتظة عثر فيها على جثث 42 مهاجرا مختنقين.

وصرح سيليما لفرانس برس ان quot;المعلومات الاولية تفيد ان المهاجرين كانوا مسافرين من اروشا (شمال تنزانيا) الى مبيا (جنوب) للتوجه بعد ذلك الى مالاوي وما بعدهاquot;.

واضاف ان مسؤولين في الشرطة والهجرة ما زالوا يستجوبون الناجين الاخرين لتحديد هويات الضحايا وخصوصا تحديد اسمائهم وجنسياتهمquot;.

وتابع نائب الوزير quot;يجب علينا ان نقوم باستجوابات معمقة ثم الاتصال بسلطات البلدان المعنية واتخاذ الاجراءات القانونية المناسبةquot;.

وافادت مصادر امنية ان جثث الاشخاص ال42 الذين عثر عليهم الثلاثاء، اودعت في مستشفيات المنطقة التي عثر فيها على الشاحنة، اي دودوما وموروغورو.

وتقع دودوما على مسافة 400 كلم غرب دار السلام، عاصمة تنزانيا، وموروغورو في منتصف الطريق بين دودوما ودار السلام.

وفي نهاية كانون الاول/ديسمبر 2011 عثر في تنزانيا على جثث عشرين مهاجرا صوماليا غير شرعي واستنتجت الشرطة انهم على الارجح قضوا مختنقين وتركوهم في الادغال.

واوضح الناطق باسم وزارة الخارجية التنزانية حينها ان عدد المهاجرين الاثيوبيين والصوماليين الذين يعبرون تنزانيا متوجهين الى شمال افريقيا او اوروبا في ارتفاع.