القاهرة: اعلنت جماعة الاخوان المسلمين، اكبر القوى السياسية في مصر، الاربعاء، انها ستشارك quot;مع القوى الثورية والحزبيةquot; في quot;مليونية جمعة تسليم السلطةquot; التي ستنظم الجمعة في ميدان التحرير في قلب العاصمة المصرية.

يأتي هذا التحرك عشية الموعد المقرر لتسليم المجلس العسكري الحاكم في مصر السلطة إلى الرئيس المنتخب محمد مرسي القيادي الإسلامي السابق.

وقال محمود حسين الامين العام لجماعة الاخوان المسلمين في بيان ان quot;جماعة الإخوان المسلمين ما زالت مشاركة في الاعتصام والتواجد في ميدان التحرير، وستشارك مع القوى الثورية والاحزاب في مليونية تسليم السلطة بداية من الجمعة المقبلة (..) وذلك في ميدان التحرير رمز الثورة ومنبر مطالب الثورةquot;.

وكان الاخوان المسلمون اعلنوا عن رفضهم الإعلان الدستوري المكمل الذي اصدره المجلس العسكري في 17 حزيران/يونيو، واصبح بمقتضاه يتولى السلطة التشريعية بعد حل مجلس الشعب بناء على قرار المحكمة الدستورية ببطلانه، معتبرين ان الاعلان يضعف صلاحيات الرئيس.

في هذا السياق نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن محمد البلتاجي القيادي في حزب الحرية والعدالة المنبثق من الاخوان، ان quot;تسليم السلطة الذي كان المجلس العسكري وعد به قبل 30 حزيران/يونيو يعني انتقال السلطة التنفيذية كاملة إلى الرئيس المنتخبquot;، مضيفا quot;نؤكد استمرار رفضنا للاعلان الدستوري المكملquot;.

كما اعلن quot;مجلس أمناء الثورة المصريةquot; مساء الاربعاء مشاركته quot;بقوة في مليونية تسليم السلطة بالكامل إلى الرئيس المنتخب، في ميدان التحرير وميادين المحافظاتquot;، وذلك للتأكيد على ما وصفه بـquot;عدم شرعية نزع سلطات رئيس الجمهورية المنتخب، من جانب المجلس العسكري بشكل يخالف كل الاعراف الدستوريةquot;، بحسب المصدر عينه.