القاهرة: اعلنت اجهزة الامن المصرية انها ضبطت quot;11 صاروخا عابرا للمدنquot; في سواحل مدينة السلوم (شمال) على الحدود المصرية الليبية، على ما افاد الاربعاء مصدر رسمي.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان معلومات وردت لاجهزة الامن quot;تفيد قيام مركب صيد بتهريب كميات من الاسلحة والذخائر من ليبيا إلى مصر، ودفن هذه الاسلحة على ساحل البحر المتوسط 10 كيلومترات شرق مدينة السلومquot;.

واضافت الوكالة ان اجهزة الامن تمكنت quot;من اكتشاف منطقة حفر حديث على سواحل السلوم في المنطقة المبلغ عنها، وبالحفر فيها عثر بداخلها على 11 صاروخا من النوع العابر للمدنquot;.

وفي 16 حزيران/يونيو، تمكنت الاجهزة الامنية من ضبط كمية من الاسلحة بعضها ثقيل غرب مدينة مطروح شمال مصر تمثلت في quot;ثلاثة صواريخ حرارية مضادة للطائرات وتسعة الغام ارضية وثماني بنادق آلية ورشاش وطبنجةquot;.

وفي العاشر من ايار/مايو، اعلنت اجهزة الامن عن مصادرة كمية كبيرة من الاسلحة ولا سيما القذائف الوافدة على الارجح من ليبيا. وشملت الاسلحة المضبوطة 50 قذيفة ومدفع هاون واحدا وسبع بنادق رشاشة والاف الذخائر، وعثر عليها في قافلة من ثلاث سيارات كانت تتحرك قرب مدينة مرسى مطروح (شمال) قرب الحدود الليبية.

وسبق ان اعلنت مصر مرارا عن مصادرة اسلحة وافدة من ليبيا المجاورة حيث اطاحت ثورة بنظام معمر القذافي في العام الفائت. ويشتبه في ان يكون عدد من اعمال التهريب متجها الى قطاع غزة عبر الحدود مع مصر.