لندن: رفع عدد من سكان احياء شرق العاصمة البريطانية لندن دعوى قضائية مشتركة ضد قرار وزارة الدفاع نشر صواريخ ارض جو فوق مبان سكنية خلال الاولمبياد بهدف حماية الحدث الرياضي من اية اعتداءات ارهابية محتملة.

وقال محامون من مكتب (هاو اند اكو) للمحاماة في بيان صحافي انهم سيقدمون اليوم ملفا كاملا لقضاة المحكمة العليا في لندن من اجل استصدار حكم يمنع الحكومة ووزارة الدفاع من نشر صواريخ وسط احياء سكنية في منطقة (هارو) طوال فترة تنظيم الالعاب الاولمبية ودورة العاب المعاقين التي ستختتم يوم التاسع من سبتمبر المقبل.

وذكر ممثل هيئة الدفاع مارتن هاو في تصريح صحافي ان قادة الجيش لم يستشيروا سكان الاحياء المعنية كما انهم لم يجروا اية تقييمات لحجم المخاطر التي يمكن ان تتسبب فيها تلك الصواريخ وسط احياء مكتظة بالسكان.

واوضح ان الجميع على علم بمدى حساسية قضية الامن بالنسبة للاولمبياد وواجب الحكومة البريطانية حماية المنشآت الرياضية والوفود الاجنبية مضيفا quot;امام وزارة الدفاع خيارات اخرى لحماية الحدث الرياضي عوضا عن نشر صواريخ شديدة الانفجار فوق رؤوس الناسquot;.

وسبق لوزارة الدفاع وان اكدت في مناسبات عدة على اعتزامها استخدام كافة الامكانات المتاحة لضمان امن الاولمبياد من اية اعتداءات ارهابية بما فيها هجمات محتملة عن طريق الجو.

وستفرض السلطات البريطانية خلال الاولمبياد منطقة حظر طيران على مسافة اربعة اميال مربعة حول القرية الاولمبية في حين سيقوم اكثر من عشرة الاف جندي بالتمركز بالقرب من المرافق الرياضية وحول المدن الى جانب الاف من رجال الشرطة والاستخبارات.