قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: قدم شبان فلسطينيون الخميس مذكرة الى النائب العام الفلسطيني يطالبون فيها باعتقال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شاؤول موفاز لحظة دخوله رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني الاحد المقبل.

وجاءت هذه المطالبة من مجموعة شبابية ناشطة تطلق على نفسها اسم quot; شباب بتحب البلدquot;، حيث قام ممثلون عن المجموعة بتسليم نائب النائب العام المذكرة التي يطالبون من خلالها باعتقال موفاز.

وقال منسق المجموعة الشبابية علي عبيدات لوكالة فرانس برس quot; جئنا اليوم هنا الى مقر النائب العام للمطالبة باعتقال موفاز بدل استقباله، وقدمنا مذكرة بطلبنا هذاquot;.

واضاف quot; موفاز مسؤول عن جرائم ضد شعبنا في غزة والضفة، وهو من قاد الحصار الذي فرض على الرئيس الراحل ياسر عرفات وتسبب باستشهاده، وبالتالي يجب محاكمة هذا الشخص بدل استقبالهquot;.

ووقف شبان لم يتجاوز عددهم 15 شابا وشابة امام مقر النائب العام الذي لا يبعد سوى امتار عن مقر الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومقر منظمة التحرير الفلسطينية، وحملوا لافتات تندد بزيارة موفاز الى رام الله.

وكتب على احدى اللافتات quot;يا قيادة اصحي وفوقي .. نعم لمحاكمة موفاز بدل استقبالهquot;، quot;عار على قيادتنا استقبال القاتلينquot;، quot;حاكموه بدل ما تسقبلوهquot;.

واكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ان الرئيس محمود عباس سيلتقي الاحد المقبل، نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي وزعيم حزب كاديما شاؤول موفاز في مدينة رام الله، وان اللقاء جاء بناء على طلب موفاز.

وقال عريقات لوكالة فرانس برسquot; نعم صحيح سيعقد اجتماع بين الرئيس محمود عباس وموفاز في رام الله الاحد القادم لبحث الاوضاع السياسية وسيستمع الرئيس من موفاز الى افكاره ومقترحاته السياسيةquot;.

ولا يوجد في قانون القضاء الفلسطيني ما يسمح بمحاكمة اسرائيليين، الا ان عبيدات قالquot; حتى وان لم يوجد في القانون ما يسمح بذلك سنطالب بتغيير القانون، حتى يتسنى محاكمة امثار موفازquot;.