رام الله: اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات لوكالة فرانس برس ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي الاحد المقبل نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي زعيم حزب كاديما شاؤول موفاز.

وقال عريقات quot; نعم، صحيح، سيعقد اجتماع بين الرئيس محمود عباس وموفاز في رام الله الاحد القادم لبحث الاوضاع السياسية وسيستمع الرئيس من موفاز الى افكاره ومقترحاته السياسيةquot;.

واضاف عريقات quot;لا اريد ان ارفع او اخفض من سقف التوقعات من اللقاءquot;، مشددا على ان quot;هذا اللقاء لن يكون لقاء تفاوضيا لان المفاوضات من مسؤولية رئيس الوزراء الاسرائيلي والطاقم التفاوضي في اسرائيلquot;. واوضح كبير المفاوضين الفلسطينيين ان quot;اللقاء جاء بناء على طلب موفاز، ولدى القيادة الفلسطينية الكثير لتقوله لهquot;.

وتعليقا على تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الذي قال الاربعاء ان عباس غير معني بالتوصل الى اتفاق سلام مع اسرائيل، وصف عريقات هذه التصريحات بانها quot;وقحة وتحريضيةquot;. وقال quot;اننا نحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه التصريحات الوقحة ونعتبرها بانها تحريض يستهدف الرئيس عباس جسدياquot;.