رام الله: جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء تاكيده ان الفلسطينيين سيعودون الى المفاوضات في حال التزمت اسرائيل بمرجعيات عملية السلام واوقفت الاستيطان.
وقال عباس للصحافيين عقب افتتاحه مركز الابحاث والدراسات القضائية في مدينة البيرة ان quot;الطلب الفلسطيني معروف وهو ان يقبل الاسرائيليون بالمرجعيات المحددة لعملية السلام وان يوقفوا الاستيطانquot;.

واضاف انه quot;اذا حصل هذا فنحن مستعدين للعودة الى المفاوضاتquot;.
واوضح عباس ان الاجتماع الذي سيتم اليوم في الاردن بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي وبحضور اللجنة الرباعية quot;جاء بمبادرة كريمة من الاخوة الاشقاء في الاردن من اجل دفع العملية السلمية الى الامام وتقريب وجهات النظرquot;.

وتابع quot;نامل ان ينجح الجهد الاردني في هذا المجالquot;.
وكان عباس اكد التزامه بعملية سلام جادة تقوم على اسس واضحة ووقف كامل للاستيطان وفق بيان اللجنة الرباعية الاخير وذلك خلال استقباله الليلة الماضية المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق اوسط ديفيد هيل بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وثمن عباس جهود العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ومبادرته الهادفة الى انقاذ عملية السلام وكسر الجمود الحالي.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) انه quot;جرى خلال الاجتماع الحديث عن اللقاء المزمع عقده بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في العاصمة الاردنية عمان بحضور اعضاء اللجنة الرباعية لعملية السلام ووزير الخارجية الاردنيquot;.