القدس: دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ضيفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين إلى استخدام نفوذه لدفع العملية السياسية الفلسطينية الإسرائيلية.

وناشد نتانياهو بوتين بنقل رسالة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائهما المرتقب غدًا الثلاثاء في بيت لحم تدعوه إلى استئناف المفاوضات بين الطرفين. وأشار في مؤتمر صحافي مع مشترك الرئيس الروسي إلى quot;احد أمرين قد يحدثا، وهو إما أن يأتي الرئيس عباس إلى هنا أو أن اذهب إليه هناك، على كلا الحالتين يجب أن نبدأ الحديثquot; بشأن السلام.

وحول الملف الإيراني، قال نتنياهو quot;يجب على المجتمع الدولي وضع ثلاثة مطالب واضحة أمام طهرانquot;، وهي quot;وقف التخصيب واخراج اليورانيوم المخصب من إيران، وإغلاق المنشأة النووية قرب مدينة قمquot;، لافتا إلى quot;أن الطريق للوصول إلى هذه الأهداف هو تكثيف وتعميق العقوبات المفروضة على إيرانquot;.

ودعا نتانياهو بوتين إلى quot;العمل من اجل حقن الدماء في سوريا ودفع الأمن والاستقرار في المنطقةquot;. وكان الرئيس الروسي أشار إلى انه بحث مع نتنياهو قضايا عدة، بما فيها الملف النووي الإيراني والأزمة السورية وعملية السلام في المنطقة.