سول: صرح مصدر مسؤول في الحكومة الكورية الجنوبية اليوم بأن بلاده تعتزم تعليق المحادثات العسكرية مع اليابان. ونقلت وكالة انباء quot;يونهابquot; الكورية الجنوبية عن المصدر قوله ان سول تخطط لتعليق مناقشات بشأن اتفاقية عسكرية لوجوستية مع طوكيو، وذلك بعد تراجع حكومة كوريا الجنوبية عن اتفاق عسكري استخباراتي مع اليابان بسبب رفض الاحزاب السياسية والرأي العام الكوري الجنوبي.

واشار المصدر الى ان الوزارات المعنية تقوم حاليًا ببناء توافق في الآراء لوقف محادثات بشأن اتفاقية quot;الاستحواذ والخدمات المتبادلةquot; لافتا الى ان كل من الطرفين قدم مسودات عدة، الا انه لم يتم حسم بعض النقاط.

يشار الى ان كوريا الجنوبية تعرضت للعديد من الانتقادات بشأن ابرام اتفاقية استخباراتية مع اليابان سرا. وكان كيم سونغ هوان وزير الخارجية الكوري الجنوبي قد صرح أمس الاثنين بأن من الافضل ان تتحمل وزارته المسؤولية عن الجدل الدائر بشأن محاولة الحكومة توقيع اتفاقية عسكرية مع اليابان سرًا.

واكد هوان ان الإقدام على توقيع الاتفاقية لم يقصد به تهميش الشعب الكوري.. مؤكدا انه سيقدم شرحًا حول هذه القضية امام البرلمان، وسيتم اتخاذ الخطوات اللازمة لكسب تفهم الشعب. واشار الى ان الاتفاقية تهدف الى تحقيق المصلحة الوطنية وان الحكومة ستسعى إلى إبرامها بعد إبلاغ البرلمان.