دمشق:رات صحيفة سورية الاربعاء ان الاستمرار في مكافحة الارهاب لا بد منه في حال فشل quot;الخيار الاستراتيجيquot; المتمثل بالحوار الوطني، مؤكدة على انتصار سوريا في وجه quot;المتآمرينquot;.

وذكرت صحيفة البعث الناطقة باسم الحزب الحاكم في افتتاحيتها ان الحوار quot;ان كان خيارا استراتيجيا كما أكد الرئيس (السوري بشار) الأسد، فإنه إذا لم يؤد الى نتيجة لا بد من الاستمرار في مكافحة الإرهابquot;.

وتنسب السلطات السورية الاضطرابات التي تشهدها سوريا واسفرت منذ 16 شهرا عن مقتل اكثر من 17 الف شخص اغلبهم من المدنيين بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، الى quot;مجموعات ارهابية مسلحةquot; تتهمها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار quot;مؤامرةquot; يدعمها الخارج.

وقالت الصحيفة من quot;الدعابة حقا ان يظن المتآمرون على قضايانا الوطنية والعربية أن سورية الشعب والدولة يمكن ألا تنتصر في هكذا مواجهةquot;.

واشارت الى ان الجميع يدرك ان المطلوب من الأزمة المستمرة منذ منتصف اذار/مارس 2011 quot;ليس أن تنتهي الى استقرار وحوار وبناء دولة وطنية فاعلة اقليميا وعربيا بل المطلوب تخريب الدولة وتقويض دورها التاريخي والمستقبليquot;.

واكدت ان هذا الامرquot;مستحيل التحققquot;.

وكان الموفد الدولي الخاص الى سوريا كوفي انان اعلن بعد لقائه الاسد في دمشق الاثنين، انه اتفق مع الرئيس السوري على طرح لوقف العنف في البلاد سيناقشه مع quot;المعارضة المسلحةquot;.

وذكر مصدر رسمي ان النقاش تناول خلق بيئة للحوار quot;مع التأكيد على ان الحوار هو حوار بين السوريين ويقوده سوريونquot;.