الرياض: قال فراس طلاس، الاخ البكر للعميد المنشق عن الجيش السوري مناف طلاس، انه يؤيد التوصل الى تسوية تفاوضية مع نظام بشار الاسد، وذلك في مقابلة نشرتها الجمعة صحيفة الشرق الاوسط السعودية.

لكن فراس طلاس رجل الاعمال الثري المقيم في دبي، والذي يدعم الجيش السوري الحر، لم يقدم اي معلومات تتعلق بشقيقه الذي اختفى عن الانظار منذ اعلان انشقاقه في السادس من تموز/يوليو.

وقال فراس طلاس في هذه المقابلة انه quot;يقدم مساعدات اغاثية انسانية لكتيبة الفاروق في الجيش السوري الحر ولا علاقة لها بالسلاحquot;، مشيرا الى انه quot;على تواصل دائم منذ شهر ونصف الشهرquot; مع قائد هذه الكتيبة عبد الرزاق طلاس quot;ابن عمتهquot;.

واضاف ان quot;45 ضابطا من العائلة قد انشقواquot; عن الجيش السوري.

واوضح فراس طلاس quot;نحن نعيش الان حالة من الفوضى سواء من النظام او من المعارضة. ونحتاج الى تيار قوي لوضع سوريا على السكة الصحيحة ونقلها الى بر الامانquot;.

وألمح الى انه يؤيد تسوية تفاوضية مع النظام. وقال ان quot;الحل الممكن هو ببروز تيار داخلي قوي ...يمكنه التفاوض مع النظامquot;.

واضاف ان quot;عبد الرزاق طلاس قائد كتيبة الفاروق يمكن ان يكون ممثلا عن الثوارquot; في المفاوضات.

يذكر ان فراس ومناف هما نجلا العماد مصطفى طلاس وزير الدفاع الاسبق وصديق الرئيس حافظ الاسد والد الرئيس السوري الحالي بشار الاسد.

وقال فراس طلاس ان والده البالغ من العمر 80 عاما والذي يعيش في باريس quot;دائم الصمت والحزن على الوضع الحاليquot; في سوريا.

واعتبرت واشنطن وباريس انشقاق العميد مناف طلاس نكسة للنظام السوري.

ويرفض المجلس الوطني السوري، ابرز مكونات المعارضة السورية، اي حوار في الوقت الراهن مع النظام ويطالب بتنحي الرئيس الاسد.