رام الله: ذكرت مصادر امنية فلسطينية ان فلسطينيا يبلغ من العمر 49 عاما توفي الاحد اثر سقوطه من مكان مرتفع بينما كان محتجزا لدى جهاز الاستخبارات الفلسطيني بتهمة التلاعب في سجلات الاراضي.

وقال هذا المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه quot;ان اسامه عقل منصور وهو عسكري متقاعد كان معتقلا لدى جهاز الاستخبارات العسكرية في رام الله منذ مدة، للتحقيق معه بقضايا فساد وبيع اراض، وقد سقط من البناية وتوفي، ولا نعرف ان كان سقط من تلقاء نفسه او تم اسقاطهquot;.

وقال شقيق المتوفي، ويدعى حسن منصور في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس ان العائلة تتهم السلطة الفلسطينية بالتسبب في قتل شقيقه.

وقال منصور ان quot;العائلة زارت المتوفي يوم الجمعة وكان يتمتع بنفسيه جيدة لم تكن تشير الى انه يعاني من وضع نفسي يدفعه للانتحار، لذلك نحن نطالب بتشريح الجثة لمعرفة اسباب مقتل شقيقيquot;.

وذكر مصدر امني اخر لوكالة فرانس برس ان من ضمن التهم التي وجهت للمتوفي quot;التلاعب في سجلات اراض وبيعها لاسرائيل، خاصة وانه عمل سابقا في ملف الاراضيquot;.

واكدت مصادر طبية لوكالة فرانس برس انه تم نقل الجثة الى معهد الطب الشرعي للتشريح لمعرفة سبب الوفاة، واكدت هذه المصادر ان سبب الوفاة هو quot;السقوط من مكان مرتفعquot;.