باريس: أعلن الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الثلاثاء خلال زيارته الى باريس انه قادر على ان quot;يضمنquot; للرئيس السابق زين العابدين بن علي quot;سلامته الجسديةquot; واجراء quot;محاكمة عادلةquot; له في تونس.

كما اعلن الرئيس التونسي ايضا ان التونسيين لا يريدون quot;قسماquot; من الاملاك والاموال التونسية في سويسرا كما اقترح بن علي بل يريدون quot;كلquot; هذه الاملاك، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

واعلن الرئيس الفرنسي استعداد بلاده للمساعدة في استعادة الحكومة التونسية للاملاك quot;المحتجزةquot; من قبل أسرة بن علي. وكان اكرم عازوري محامي بن علي اعلن الاثنين انه مستعد للتخلي عن quot;كل الممتلكات والموارد المزعوم وجودها في سويسراquot; باسم بن علي وعائلته.

يذكر ان الحكومة السويسرية اعلنت في تشرين الاول/اكتوبر الماضي تجميد نحو 60 مليون فرنك سويسري (48.7 مليون يورو) لبن علي وعائلته. وكانت محكمة تونسية حكمت على بن علي الموجود حاليا في السعودية بالسجن المؤبد لدوره في قمع الانتفاضة ضد نظامه مطلع العام الماضي. ولم توافق المملكة العربية السعودية على طلبات الحكومة التونسية بتسليمها بن علي.