صنعاء: قال الرئيس اليمني الحرب على الإرهاب أصبحت قضية عالمية حيث لا كوابح ولا حدود ولا أخلاق تكبح الإرهابيين، موضحا أن الأزمة التي شهدتها بلاده مطلع العام الماضي قد أثرت كثيرا على وحدة الجيش اليمني والأمن والمجتمع إلى حد أن الحرب الأهلية أصبحت تتهدد الجميع.

وبحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الثلاثاء مع مبعوث الرئيس الإندونيسي علوي بن شهاب العلاقات القائمة بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها والخطوات والإجراءات التي تمت على طريق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة واخرج اليمن من أزمته الراهنة.

وشدد الرئيس اليمني أهمية الاستثمار من اجل ايجاد فرص عمل جديدة واستيعاب واسع للكوادر القادرة على العطاء والإنتاج.. مؤكدا الدعم الكامل للاستثمارات الإندونيسية في مختلف المجالات.. مشيرا إلى أن الاستثمار ووجود فرص العمل سيفرضان الاستقرار والتطور الاقتصادي في بلاده.

من جانبه أكد المسؤول الأندونيسي أن العلاقات المشتركة بين بلاده واليمن تمضي إلى آفاق أرحب وسيكون هناك استثمارات إندونيسية اكبر في المستقبل القريب.

وكان الرئيس اليمني قد التقى في وقت سابق نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء الركن زياد حمدي المجالي .

وجرى خلال اللقاء استعراض عديد من القضايا والموضوعات المتصلة بشؤون المؤسسة العسكرية اليمنية والحاجة إلى إعادة الهيكلة وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأكد هادي أن الحرب على الإرهاب أصبحت قضية عالمية حيث لا كوابح ولا حدود ولا أخلاق تكبح الإرهابيين.. موضحا أن الأزمة التي شهدتها بلاده مطلع العام الماضي قد أثرت كثيرا على وحدة الجيش اليمني والأمن والمجتمع إلى حد أن الحرب الأهلية أصبحت تتهدد الجميع.

ومن جانبه أكد المسؤول العسكري الأردني أن بلاده تقف إلى جانب اليمن بكل قوة لتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.