سيول: أعلنت حكومة كوريا الجنوبية أنها ستقوم بإرسال 700 خيمة إلى المنطقة التي تشهد أحداث عنف ضد مسلميquot;روهنغياquot; بولاية quot;أراكانquot; غرب ميانمار quot;بورما سابقاquot;، نظرا لتفاقم أزمة اللاجئين بعد تلك الأحداث.

وأفادت وكالة أنباء quot;شينخواquot; الصينية الرسمية أن وزير الخارجية الكوري الجنوبي أكد في تصريح له على عزم بلاده إرسال 700 خيمة بقيمة 200 ألف دولار أميركي بناء على طلب من المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

يذكر أن هناك أحداث عنف دامية تستهدف مسلمي quot;روهنغياquot; بولاية quot;أراكانquot; غرب ميانمار، تتضارب الأنباء حول الضحايا الذين وقعوا فيها، بحيث تعلن المصادر المحلية والدوائر السياسية أن هذه الأحداث التي تجرى رحاها بين البوذيين في quot;روهنغياquot; وبين مسلميها في تلك المنطقة المذكورة أدت إلى سقوط 80 شخصا فقط، بينما يقول النشطاء المسلمون في تلك المنطقة عبر شبكات الإنترنت إن هذا العدد تجاوز الألاف، بحسب قولهم.

لكن بالأمس القريب أعلنت فرق المساعدات التابعة للأمم المتحدة التي استطاعت الدخول إلى منطقة الأحداث، أن أعداد ضحايا تلك الأعمال ليست قليلة بالشكل الذي تبينه الحكومة المحلية، وليست مرتفعة بالشكل الذي ينقله الناشطون.