بيروت :تم اليوم في مقر السفارة السعودية في بيروت تسليم شحنة التمور البالغ وزنها عشرة أطنان والمهداة من أبناء الأمير المرحومسلطان بن عبد العزيز إلى المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وجرى التسليم بحضور السفير السعودي لدي لبنان علي بن سعيد عواض عسيري والسفير الفلسطيني لدى لبنان أشرف دبّور ونائب مدير عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى quot;الأونرواquot; في لبنان روبرت هيرت.

وبهذه المناسبة ألقى السفير السعودي لدى لبنان كلمة أكد فيها أن quot;المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعودتقف يوما بيوم إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ولا تتوانى في نصرة قضيته واستعادة حقوقهquot;.

وقال: quot; الهدية المقدمة اليوم من أبناء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ ذات قيمة معنوية وإنسانية كبيرة ؛ وهي أننا نتشارك معكم الطعام ذاته كما أبناء الأسرة الواحدةquot;.

ثم أشاد السفير الفلسطيني في كلمته بالمواقف الأخوية التي يتخذها خادم الحرمين الشريفين تجاه فلسطين وشعبها معبرا عن شكره للأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز وإخوانه.

وقال : quot;إنّ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - قدّم الكثير لأبناء فلسطين وللقضية الفلسطينية في حياته ، وأبناؤه يستمرون على خطاه بعد مماتهquot;.

وقال نائب مدير عام quot;الأونرواquot; من جهته: quot;إنّ المملكة العربية السعودية هي أكبر الجهات الداعمة للفلسطينيين في لبنان وقد تبرعت بمبلغ 10 ملايين دولار لإعادة إعمار مخيم نهر البارد ، كما إنّها ثالث أكبر المساهمين في الأونروا لعام 2011quot;.