هولاند وشريكته الحالية تريرويلر

يبدو أن الغيرة أقوى حتى من مجد السكن في الإليزيه. فلم يكف فاليري تريرويلر انها اختطفت فرانسوا هولاند من شريكته السابقة وأم أبنائه الأربعة، بل مضت لشنّ حملة سياسية شرسة عليها على موقع laquo;تويترraquo;. لكن هذا عاد وبالا عليها في نهاية المطاف.


لندن: يعيش الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، وشريكته الصحافية فاليري تريرويلر حياتين مستقلتين وقد يعلنان انفصالهما نهائيا في القريب العاجل.

الخبر أوردته الصحافة البريطانية الجمعة نقلا عن مجلة laquo;غالاraquo; الفرنسية التي قالت إن هذا يأتي تتويجا لجوّ مشحون بالتوتر بين الطرفين. وتولد هذا بدوره بعد انتقادات لاذعة طالت تريرويلر لتحرشها الشرس بشريكة هولاند السابقة سيغولين رويال.

وكانت تريرويلر قد هاجمت رويال - التي أنجبت لهولاند أربعة أبناء خلال علاقتهما الطويلة - على صفحتها في موقع laquo;تويترraquo; في الانتخابات التشريعية الماضية. وخسرت هذه الأخيرة مقعدها وقيل إن حملة تريرويلر ضدها هي التي أدت الى هذا الوضع.

وكانت تريرويلر قد بدأت هذه الحملة بعد شهر واحد من فوز هولاند بالرئاسة. ولأن رويال كانت قد خسرت الإنتخابات الرئاسية قبل الماضية عن الاشتراكيين ضد نيكولا ساركوزي، وبسبب أن تريرويلر حلّت مكانها في قلب هولاند - رغم ابنائهما الأربعة - فقد أثارت السيدة الأولى الجديدة موجة عارمة من الاشمئزاز والغضب في الشارع الفرنسي.
وتقول مجلة laquo;غالاraquo; الآن إنها علمت من أصدقاء مشتركين بين هولاند وتريرويلر أن الأجواء توترت بين الاثنين الى درجة أنهما يستعدان لإعلان انفصالهما في أي وقت الآن، بعد علاقة بينهما دامت سبع سنوات. وعُلم أيضا أن توما هولاند، ابن الرئيس ورويال، صبّ جام غضبه على تريرويلر وقال إنه لا يريد رؤيتها مجددا بعدما laquo;دمّرت صورة الرجل العاديraquo; التي يتمتع بها والده.

يذكر أن تريرويلر لُقّبت laquo;روتويلرraquo; (فصيلة شرسة من كلاب الحراسة) بسبب صرامتها وانتقامها العنيف من كل من تعتقد أنه يعاديها. وكانت قد أصرت في بادئ الأمر على موقفها من رويال قائلة إنه laquo;سياسي ولا علاقة له بالمستوى الشخصيraquo;. لكنها عادت وقدمت اعتذارا عن رسائلها على laquo;تويترraquo; في حزيران (يونيو) الماضي.

ونقلت صحيفة laquo;لو باريزيانraquo; الفرنسية عن صديق لها قوله: laquo;إنها تشعر بأن ما فعلته كان خطأ ليس سهلا. وقد استوعبت مضامين هذا بالكامل وهي ترى آثاره على الحزب الاشتراكي، وعلى رئيس الدولة، وعلى أبنائه، وأيضا على أبنائهاraquo;. ويبدو أن هذا هو السبب في أنها قالت مؤخرا خلال لقاء تلفزيوني معها إنها ستحصي الأرقام من 1 إلى 10 (على سبيل كبح جماح لسانها) قبل أن تنطق بشيء على تويتر.

سيغولين رويال

يذكر أن هولاند ورويال عاشا سويا فترة 28 سنة قبل انفصالهما في 2005 بسبب علاقته بتريرويلر التي كانت متزوجة من جانبها أيضا ولها ثلاثة أبناء. وكتبت عنها مجلة laquo;لكسبريسraquo; الفرنسية مؤخرا أنها laquo;تغار من رويال الى حد أنها لا تسمح بنطق اسمها أمامها حتى وإن كان ذلك في سياق سياسي بحتraquo;.