باريس: هنأت فرنسا السلطات والشعب الليبيين على quot;نجاح اول انتخابات حرةquot; في ليبيا وquot;اعربت عن ثقتها بالنواب الجدد للاسراع في اختيار شخصية قادرة على قيادة المرحلة الانتقالية السياسية حتى نهايتهاquot;، كما اعلن وزير الخارجية لوران فابيوس الاربعاء.

واضاف فابيوس في بيان ان quot;فرنسا توجه تهانيها الحارة الى السلطات والشعب الليبيين على نجاح هذه الانتخابات الاولى الحرة في ليبيا. وهي تشيد خصوصا بالمشاركة الكبيرة وحسن تنظيمquot; هذه الانتخابات.

واوضح وزير الخارجية الفرنسي ان فرنسا quot;تعرب عن امنياتها بالنجاح للنواب الجدد وتؤكد لهم دعهما الكامل لبناء دولة قانون ومتابعة تعاون بلادنا في اقامة المؤسسات الليبية الجديدةquot;.

وخلص الوزير الفرنسي الى القول quot;على غرار ما فعلت منذ بداية هذه الثورة، ستواصل فرنسا مواكبة العملية الانتقالية لليبيا نحو دولة ديموقراطية. وتعرب عن ثقتها بالنواب الجدد للاسراع في اختيار شخصية تتحلى ببعد النظر ونشطة وقادرة على جمع الليبيين حول مشروع مشترك لقيادة العملية الانتقالية السياسية الى نهايتهاquot;.

واظهرت النتائج التي اعلنت الثلاثاء في ليبيا فوز الليبراليين على الاسلاميين في اول انتخابات تجري في البلاد منذ الاطاحة بنظام القذافي لكن دون ان يتضح بعد ما اذا كانوا ضمنوا بذلك الاكثرية في المؤتمر الوطني العام او المجلس التاسيسي.

ونال تحالف القوى الوطنية بقيادة رئيس الوزراء السابق في المجلس الوطني الانتقالي الحاكم محمود جبريل، 39 مقعدا من اصل 80 في المؤتمر الوطني العام وهو اول مجلس منتخب بعد اكثر من اربعة عقود من الحكم المنفرد.