نيويورك:طلبت المسؤولة عن العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس الاحد السماح لمنظمات الاغاثة quot;الوصول بامانquot; الى سكان مدينة حلب (شمال) التي تشهد معارك بين القوات الحكومية والمعارضة.

وقالت اموس في بيان quot;اطلب من الذين هم طرف في المعارك الامتناع عن استهداف المدنيين والسماح للمنظمات الانسانية بالوصول بامان الى السكان العالقين وسط المعارك لتقديم المساعدة العاجلة لهمquot;.

واضافت quot;من الصعب جدا ان تصل المنظمات الانسانية الى الاسر التي نزحتquot; جراء المعارك في حلب وحماة (وسط) ومناطق اخرى في سوريا.

وقالت ان quot;العديد من الاشخاص لجأوا موقتا الى مدارس ومبان عامة في مناطق اكثر اماناquot; وهم بحاجة ملحة الى الاغذية ومياه الشفة.

وتابعت اموس ان نحو 200 الف شخص فروا من المعارك في حلب ومحيطها منذ يومين لكننا quot;نجهل عدد الاشخاص العالقين في الاماكن التي لا تزال تشهد معاركquot;.

واكد مقاتلو المعارضة الاحد انهم صدوا هجمات للجيش السوري على مواقعهم في حلب في اليوم الثاني من عملية عسكرية تخشى المعارضة من ان تؤدي الى quot;مجازرquot; بحق السوريين والتي طالبت باسلحة وباجتماع طارىء لمجلس الامن الدولي.