الجزائر: احتجت الجزائر رسميًا لدى إدارة صحيفة quot;دايلي تليغرافquot; البريطانية عقب نشرها مقالاً صحافيًا، وصف كلمات السلام الوطني الجزائري بأنها quot;عدائيةquot;.

وقال السفير عمار بلاني الناطق باسم وزارة الخارجية في تصريح له اليوم إن الجزائر احتجت بشدة عبر سفيرها في لندن لدى مدير نشر صحيفة quot;دايلي تيلغرافquot;.

وأضاف بلاني أن المقال الصادر يوم الخميس الماضي 26 يوليو/تموز على الموقع الالكتروني للصحيفة أساء إلى رمز من رموز الدولة الجزائرية، وخاصة نشيدها الوطني، وعلى هذا الأساس قدمت السفارة احتجاجًا شديد اللهجة لدى مدير الصحيفة مرفقًا بتوضيح سيصدر فيها.

وأوضح أن محتوى المقال يمسّ بالروح الأولمبية المثالية، ويسيء إلى ما تكبده الشعب الجزائري من معاناة من أجل الحصول على استقلاله واسترجاع كرامته وسيادة وطنه.

وأثار المقال موجة غضب في وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية الجزائرية، حيث نددت منظمة quot;أبناء الشهداءquot; بما وصفته بأنه quot;استفزازquot; لمشاعر الجزائريين.

ونددت المنظمة في بيان بسلوك الصحيفة منتقدة quot;تجاهلها لمحتوى نشيد بريطانيا والأناشيد الوطنية لكثير من الدول ذات الماضي الاستعماريquot;. ودعت المنظمة الحكومة الجزائرية إلى quot;استعمال كل الوسائل حتى تعتذر هذه الصحيفةquot;.