غزة: اجرى اسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس في غزة اتصالا هاتفيا الثلاثاء بالرئيس المصري محمد مرسي معزيا بضحايا الهجوم على حرس الحدود المصريين في سيناء الاحد.

وقال المكتب الاعلامي لهنية في بيان ان quot;رئيس الوزراء هاتف الرئيس المصري محمد مرسي وقدم له التعازي في شهداء الجيش المصريquot;.

واكد هنية خلال الاتصال ان quot;لا علاقة لغزة بالجريمة البشعة مقترحا تشكيل لجنة أمنية دائمة للتواصل المشتركquot;، ومشددا على quot;التعاون المشترك والتواصل المستمر لقطع الطريق عى محاولة الوقيعة بين الشعبينquot;.

كما اجرى هنية اتصالا مماثلا quot;بنظيره المصري (هشام قنديل) لتعزيته بشهداء الجيشquot; وبحث معه quot;ابعاد وتداعيات الجريمة البشعة وبدا التوافق في وجهات نظرهما تجاه ما حدثquot;، وفق البيان.

ومساء الاحد، هاجم مسلحون مركزا امنيا مصريا حدوديا مع اسرائيل اثناء تناول الجنود طعام الافطار فقتلوا 16 منهم ثم استولوا على مدرعتين ودخلوا باحداهما الاراضي الاسرائيلية حيث تصدى لهم سلاح الجو الاسرائيلي ودمر المدرعة بمن فيها.

وفي اعقاب الهجوم اغلقت مصر معبر رفح الحدودي فيما اغلقت حكومة حماس الانفاق المنتشرة تحت الارض وعززت انتشار قواتها الامنية والعسكرية على طول حدود قطاع غزة مع مصر.