عدن: افاد مصدر عسكري يمني ان قوات الجيش واللجان الشعبية المؤيدة لها تمكنت صباح الاربعاء من القاء القبض على سبعة من عناصر تنظيم القاعدة بينهم quot;مسؤول ماليquot; يدعى ابو مصعب، وصومالي، وذلك في مدينة جعار بمحافظة ابين الجنوبية.

وأكد المصدر لفرانس برس ان quot;المقبوض عليهم كانوا متواجدين داخل منزل في المدينة ويخططون لمهاجمة قوات الجيش واللجانquot;.
واكد هذا الخبر ايضا موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع اليمنية، ونقل الموقع عن مصدر امني قوله انه quot;تم ضبط عناصر هذه الخلية الارهابية باحد المنازل بجعار وعثر معهم على أجهزة حاسوب ووثائق خطيرةquot;.
واشار المصدر الى ان quot;القيادي المضبوط هو +ابو مصعب+ وهو المسؤول المالي لتنظيم القاعدة في محافظة أبين وكان قد قاد المجاميع الارهابية لمهاجمة البنك المركزي في مدينة زنجبار (عاصمة ابين) عند السيطرة عليها اواخر ايار/مايو 2011quot;.
وياتي ذلك بعد ان لقي ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة مصرعهم امس الثلاثاء واعتقل اثنان آخران اثر مداهمة عناصر من الجيش واللجان الشعبية المؤيدة للحكومة منزلا يتحصن فيه المتطرفون في وسط جعار.
يذكر ان 49 شخصا قتلوا وجرح 30 آخرون في هجوم انتحاري نسب لتنظيم القاعدة واستهدف مساء السبت مجلس عزاء في جعار اقيم لابن شقيق قائد اللجان الشعبية، وهم المسلحون المدنيون المؤيدون للجيش الذين ساهموا في اخراج التنظيم المتطرف من ابين في حزيران/يونيو.