رام الله: دعت حركة فتح القمة الإسلامية الطارئة المنعقدة في مكة إلى اعتماد الخطة التي سيقدمها رئيس السلطة محمود عباس مساء اليوم من أجل quot;إنقاذ القدس والحفاظ على هويتها العربية الإسلاميةquot;.

وقالت الحركة quot;رسالة الشعب الفلسطيني العاجلة للقمة الإسلامية هي إنقاذ المسجد الأقصى المبارك من المخاطر المباشرة التي تستهدف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفينquot;، حسبما صدر منها في بيان، منوهة بأن الأقصى لم يكن مستهدفًا بهذا quot;الشكل الخطرquot; كما هو اليوم.

وأشارت إلى quot;المخططات الإسرائيلية، التي يجري الحديث عنها في إسرائيل، وتدعو إلى تقسيم الأقصى بين اليهود والمسلمين، وكذلك المخططات التي ستحوّل باحات الأقصى المبارك إلى حدائق عامة، الأمر الذي سيجعل من أولى القبلتين موقعًا تاريخيًا للزيارة، وليس مسجدًا مقدسًا للعبادةquot;.

واعتبرت حركة فتح أنه quot;آن الأوان لقادة الأمة الإسلامية المجتمعين في مكة المكرمة اليوم لتبنى خطة الرئيس محمود عباس الهادفة إلى الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، وتوجيه كل الجهود لدعم صمود أبناء شعبنا الفلسطيني، وخاصة في القدس، الذين يقفون في خط الدفاع الأول عن تاريخ وحاضر ومستقبل الأمتين العربية والإسلاميةquot;.

وحذرت من أن التخلي عن هذه quot;المسؤولية التاريخية والدينيةquot; سيطلق يد quot;دولة الاحتلال الإسرائيلي لتستكمل مخططاتها في الإجهاز على هوية المدينة المقدسة وتحوليها عاصمة أبدية لإسرائيلquot;.