دابو: تعرض جيش ساحل العاج لهجوم شنه مجهولون ليل الاربعاء الخميس في دابو، المدينة القريبة من ابيدجان، ما ادى الى فرار عشرات المعتقلين من احد السجون. وتعرض معسكر القوات الجمهورية في دابو (50 كلم غرب ابيدجان) ومركز الشرطة والدرك والسجن لهجوم الاربعاء اعتبارا من الساعة 23:00 (بالتوقيتين المحلي والعالمي)، ما اسفر عن ثلاثة قتلى على الاقل.

وقال مصدر في هيئة الاركان لفرانس برس انه بعد ارسال تعزيزات quot;بات الوضع تحت السيطرة وعناصرنا صدوا الهجومquot;. وفي دابو، اكد النائب محمد سيس سوكو ان حوالى مئة معتقل فروا الخميس من سجن المدينة بعد الهجوم.

وقال النائب لصحافيين في دابو على بعد نحو خمسين كيلومترا غرب ابيدجان ان quot;السجن خرب وكل السجناء خرجوا. تم توقيف عدد منهم مجددا لكن كثيرين فرواquot;. وتابع انه quot;من اصل 150 شخصا على الاقلquot; كانوا في السجن quot;اعاد الجيش حوالى خمسين سلمهم الى الدركquot;.

ولاحقا، اوضحت مديرة السجن ادجوا وتارا ان quot;119 معتقلاquot; كانوا في السجن قبل الهجوم، من دون ان تتمكن من تحديد عدد السجناء الذين تمت اعادتهم. واتهم سوكو quot;ميليشياتquot; موالية للرئيس السابق لوران غباغبو بالوقوف وراء الهجوم.

ويأتي هذا الهجوم في دابو بعد سلسلة هجمات شهدتها اخيرا العاصمة الاقتصادية لساحل العاج وضواحيها، اضافة الى غرب البلاد. ويعود التوتر الى ساحل العاج بعد اكثر من عام على انتهاء الازمة التي اعقبت الانتخابات بين كانون الاول/ديسمبر 2010 ونيسان/ابريل 2011 واسفرت عن نحو ثلاثة الاف قتيل.