طهران: أكد أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني أن رد طهران سيكون مدمرا على إسرائيل إذا ما قامت بشن هجوم علي إيران.

وقال أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي في رده على تهديدات السلطات الإسرائيلية، الرامية إلى شن عدوان على إيران: quot;إن التهديدات الجوفاء، التي أطلقها مسؤولون في الكيان الصهيوني تهدف للتغطية على مراسم يوم القدس العالمي وقمة عدم الانحيازquot;.

وأكد رضائي على أن إسرائيل تحاول عن طريق هذه التهديدات إلى التقليل من أهمية قمة حركة عدم الانحياز، وشدد على أن القوات المسلحة في الجمهورية الإسلامية على أتم الاستعداد للرد على أي هجوم، مضيفا: quot;إذا ما قام الصهاينة بارتكاب حماقة، وشنوا حربا على إيران، سينالون ردا حازما يسفر عن سقوط الكيان الصهيوني وإزالتهquot;.

ومن جانبه، أصدر جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية بيانا بمناسبة يوم الصناعة الدفاعية، أكد فيه أن منظومات الصواريخ الإيرانية تنافس التقنيات العسكرية في العالم. ووصف البيان يوم الصناعة الدفاعية في 21 أب/أغسطس بأنه quot;يوم يأس الأعداء وسهم قاتل في نعش حظر وتهديدات القوى المتغطرسةquot;.

وأشار البيان إلى إيران تمكنت من تصميم وإنتاج معدات دفاعية حديثة تتناسب مع quot;التهديدات العنيفة والناعمةquot;، من اجل مضاعفة استعدادات البلاد، وقطع أي صلة عسكرية، مما هيأ الأرضية لاقتدار نظام الجمهورية الإسلامية والقوات المسلحة الإيرانية.

وأكد بيان جيش الإيراني على أن quot;القسم الأعظم من الاقتدار الدفاعي والتطور الذي تشهده البلاد، جاء بفضل الجهود (من قبل الإيرانيين) في إنتاج المعدات العسكرية في الصنوف البرية والجوية والبحرية ومنظومات الصواريخ المتطورة جدا والرادارات الذكية، قد نافسوا التقنيات العسكرية الحديثة في العالمquot;.

وكان السفير الإسرائيلي في واشنطن، قال إن إسرائيل ستشن حربا على إيران quot;حتى إذا تراجعت إيران عن برنامجها النووي السلميquot;.

ويشار أن رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمود احمدي نجاد، سيزيح الستار عن 6 منتجات جديدة من صنع وزارة الدفاع الإيرانية يوم غد الثلاثاء، بمناسبة يوم الصناعة الدفاعية.

ونقلت وكالة quot;مهرquot; الإيرانية للأنباء، أن المنتجات الجديدة هي في المجالات الجوية والصاروخية والبحرية والالكترونية والمعدات والعجلات.
كما سيقوم أحمدي نجاد بزيارة تفقدية لمعرض، يضم آخر الانجازات التي حققتها وزارة الدفاع والمنظمات التابعة لها، وهي منظمة الصناعات الجوفضائية، ومنظمة الصناعات الدفاعية، ومنظمة الصناعات البحرية، ومنظمة الصناعات الجوي، وشركة الصناعات الالكترونية الإيرانية، والمنظمة الجغرافية للقوات المسلحة، والمؤسسة التعليمية والبحثية للصناعات الدفاعية، وجامعة quot;مالك الأشترquot; الصناعية، ومنظمة تطوير مصادر الطاقة، ومنظمة quot;أتكاquot;، ومنظمة الضمان الاجتماعي للقوات المسلحة.

ويذكر، أنه في العام 1991 وبعد مصادقة القائد العام للقوات المسلحة، تم تسمية يوم 21 آب/أغسطس بيوم الصناعة الدفاعية الإيرانية، وهو يصادف الذكرى السنوية لإقرار قانون تشكيل وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية.