رام الله: اعلن وزير الخارجية في حكومة السلطة رياض المالكي ان القيادة الفلسطينية تنتظر توضيحات من وزارة الخارجية الايرانية والامانة العامة لدول عدم الانحياز حول ما تردد عن دعوة رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية الى قمة دول عدم الانحياز المقررة نهاية الشهر الجاري في العاصمة الايرانية طهران.

واشار المالكي في تصريح لصحيفة الأيام الفلسطينية، الى انه quot;في حال تبين فعلا انه تمت دعوة هنية الى القمة من قبل ايران فإن الوفد الرسمي الفلسطيني برئاسة الرئيس محمود عباس سوف لن يشارك في القمةquot; المعنية.

وقال quot;التمثل الرسمي هو لفلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية، واي تمثيل خارج هذا الاطار يعني اننا لن نشارك في القمةquot; في طهران. وكانت مصادر في غزة قالت ان هنية تلقى دعوة من الرئيس الايراني احمدي نجاد للمشاركة في القمة.

وقال المالكي quot;نحن الان نستفسر، ونريد بيانا رسميا من قبل وزارة الخارجية الايرانية، ينفي وجود مثل هذه الدعوة، وبناء عليه سنتخذ القرارquot;،
واضاف quot;حتى الآن فإن القرار هو المشاركة، حيث سأغادر الى طهران يوم 27 الجاري للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية، وسيصل الرئيس عباس يوم 29 من الشهر للمشاركة في القمةquot;.