غزة: قال رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة التي تديرها حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اسماعيل هنية اليوم ان حكومته ستتوجه الى المحاكم الدولية والعربية لوضع حد لسياسة الابعاد التي تتبعها اسرائيل بحق الاسرى المحررين.

واضاف هنية خلال زيارته الاسيرة المحررة المبعدة الى قطاع غزة هناء شلبي في مستشفى الشفاء بمدينة غزة اليوم ان quot;الحكومة لن تصمت تجاه سياسية الابعاد وانتهاكات الاحتلال تجاه الاسرىquot;.

واكد ان انتصار شلبي على ارادة السجان دليل على ان المرأة الفلسطينية تتواجد في كافة ميادين الجهاد والمقاومة مع الرجل من اجل نيل كافة الحقوق الوطنية نحو اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وكانت شلبي وصلت امس الى قطاع غزة عقب افراج القوات الاسرائيلية عنها اثر صفقة باطلاق سراحها وابعادها عن غزة لمدة ثلاثة اعوام مقابل ايقاف اضراب عن الطعام خاضته لمدة 44 يوما.

ولفت هنية الى ان الاضراب عن الطعام هو سلاح الاسرى لوقف الانتهاكات ضدهم مطالبا مصر كشريك في صفقة تبادل الاسرى الاخيرة بالتحرك quot;لوقف استهداف اسلاحتلال وملاحقته للاسرى المحررين ضمن الصفقة والذين كانت الاسيرة شلبي واحدة منهمquot;.

وتؤكد حماس ان اتفاق صفقة تبادل الاسرى حول الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط والذي تم التوصل اليه برعاية مصرية في اكتوبر الماضي نص على عدم احقية الاحتلال باعتقال ومحاكمة اي اسير تم الافراج عنه على اساس التهم التي وجهت اليه فيما مضى قبل الافراج عنه.

من جهة اخرى كشف هنية عن تبرع قطر باجمالي 25 الف طن من الوقود لقطاع غزة موضحا ان هذه الكمية تكفي القطاع لمدة لشهرين مضيفا ان هذه خطوة اولى quot;للامداد القطري والعربي لغزة (بالوقود)quot;.

واشار الى استمرار المشاورات التي يجريها نائبه محمد عوض في القاهرة مع المسؤولين المصريين واخرين في السلطة الفلسطينية منبها الى انه quot;سيتم الخروج بنتائج في القريب العاجلquot;.

وحمل اسرائيل مسؤولية quot;جريمةquot; وفاة الاطفال الثلاثة الليلة الماضية جراء حريق بمنزل بعد اشعال والدتهم شموعا لانارة منزل وذلك لمواصلة الاحتلال حصار غزة quot;في ظل صمت عربي واسلامي رهيب تجاه ما يعانيه القطاع من معاناة ومأساة متواصلةquot;.