القدس: اعتقل مساء الاحد ثلاثة فلسطينيين من بين مجموعة من نحو 20 ناشطا احتلوا منزلا في حي يقيم فيه مستوطنون اسرائيليون في مدينة الخليل، بالضفة الغربية، كما اعلنت متحدثة باسم الجيش.
وقالت المتحدثة ان quot;قرابة 20 فلسطينيا دخلوا بصورة غير شرعية الى هذا المبنى. وعلى الاثر قام الجنود باخراجهم واعتقلوا ثلاثة منهمquot;.

واكد مسؤولون في اجهزة الامن الفلسطينية اعتقال ثلاثة اشخاص موضحين ان احدهم quot;ناشطة اجنبيةquot; دون ان يتمكنوا من تحديد جنسيتها.
واستنادا الى هؤلاء فان هذا المبنى الخالي يقع قبالة مدرسة تلمودية للمستوطنين في وسط المدينة. وكان الجيش الاسرائيلي قد اخلى المبنى لاستخدامه كنقطة مراقبة.

من جهة اخرى قام مستوطنون اسرائيليون ليلة الاربعاء الخميس بالاستيلاء على منزل في قطاع خاضع للسيطرة الاسرائيلية في الخليل.
واقامت ست اسر للمستوطنين في الطابق الثاني غير الماهول من هذا المنزل الذي يطالبون بملكيته فيما تقيم في الطابق الاول اسرة صاحب المنزل الفلسطيني طالب ابو رجيب.

ويعيش نحو 170 الف فلسطيني في الخليل، اكبر المدن الفلسطينية في الضفة الغربية، التي انسحب الجيش الاسرائيلي عام 1998 من الجزء الاكبر منها.
وتعد الخليل بؤرة توتر دائم بين الفلسطينيين والاسرائيليين بسبب وجود نحو 600 مستوطن اسرائيلي في قلب المدينة.