الخليل: استولى مستوطنون اسرائيليون ليل الاربعاء الخميس على منزل فلسطيني قرب الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، حسبما ذكر مراسل لفرانس برس.

واستولى عشرات المستوطنين على الطابق الثاني غير المأهول من منزل تعود ملكيته لعائلة ابو رجب وادعوا امتلاكه بالاساليب القانونية بينما يقيم افراد من العائلة في الطابق الاول.

واوضح المراسل ان قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي تتواجد في محيط المنزل وعلى سطحه.

واوضحت مصادر مقربة من العائلة لفرانس برس ان طالب ابو رجب باع بيته في الطابق الثاني قبل ستة اشهر لشخص من قطاع غزة بينما يقيم ابن عمه علي مع اسرته المؤلفة من تسعة افراد في الطابق الاول.

من جهتها اكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس ان quot;مستوطنين يهود انتقلوا الى منزل في البلدة القديمة في الخليل بحجة ان معهم مستندات ملكية المنزل المتنازع عليهquot;.

واضافت quot;اعلنت المنطقة كمنطقة عسكرية وممنوع الدخول اليها وانتشر جنود في الموقع للحفاظ على الهدوءquot;.

ونقلت الاذاعة العامة عن ميخائيل بن اري النائب المتطرف في حزب الاتحاد الوطني المتطرف اليميني قوله quot;حان الوقت لاستعادة كافة المنازل اليهودية في الخليل المسروقة من قبل العدوquot;.

ويقيم اكثر من 160 الف فلسطيني في الخليل الواقعة تحت سيطرة السلطة الفلسطينية، فيما يقيم حوالى 600 اسرائيلي في القسم الذي تحتله اسرائيل والذي يغطي 3 بالمئة من المدينة.

وتشهد الخليل التي انسحب منها الجيش الاسرائيلي جزئيا في 1998 مواجهات واشتباكات متكررة بين فلسطينيين ومستوطنين والقوات الامنية الاسرائيلية.