غزة: دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة والتي تديرها حركة (حماس) اسماعيل هنية كافة القيادات الفلسطينية لزيارة قطاع غزة معتبرا ان هذه الزيارات هي بداية العودة الى القطاع.

جاء ذلك خلال مأدبة غداء اقامها هنية لعضو المكتب السياسي لحركة (حماس) المهندس عماد العلمي العائد الى غزة وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر الذي يزور غزة هنا اليوم.

وقال هنية ان quot;هذا يحمل دلالات عدة اولها وحدة الارض ففلسطين واحدة كاملة وقطاع غزة جزء منها وهو تحرر بالمقاومة والصمود وهذا الحفل رسالة تفيد التمسك بكل ارضنا الفلسطينية بينما الدلالة الثانية هي وحدة الشعب الفلسطيني في كل مكانquot;.

وحول وحدة الهدف والمصير أكد ان quot;هذا الملتقى الذي يجمع الكل دون استثناء يؤكد على وحدة الهدف بتحرير فلسطين وعاصمتها القدس الشريف ومن اجل ذلك خاض كل الثورات وصمد وقاوم وتلك الركائز هي ركائز موحدةquot;.

وكان القيادي في حماس العلمي عاد الى غزة بداية فبراير الماضي بعد ابعاد دام نحو 21 عاما حيث كان يقيم في العاصمة السورية دمشق.

كما وصل القيادي في الجبهة الشعبية ومسؤولها في الخارج ماهر الطاهر الى غزة قبل ايام في زيارة هي الاولى له لارض فلسطين منذ هجرة عائلته من مدينة يافا شمالي فلسطين المحتلة.

من ناحيته اشاد العلمي بما رآه في غزة من صمود وتحد داعيا الى مواصلة الكفاح والمقاومة مشددا على ان الكل يريد ان تكون فلسطين محررة كاملة.

واكد على ضرورة العمل لرسم طريق لتحرير فلسطين من خلال المقاومة الشاملة مضيفا ان quot;الاحتلال لن يقدم لنا فلسطين الا بالمقاومةquot;.

بدوره اشاد الطاهر بصمود غزة quot;التي اثبتت للعالم ان هنا في فلسطين وغزة شعب يستحق الحياةquot; موضحا انه سينقل لابناء الشعب الفلسطيني في الشتات ما وجد في قطاع غزة من صمود وعزيمة وكرامة.

وجدد التأكيد على ضرورة استعادة الوحدة مشيرا الى حاجة الفلسطينيين في كل مكان لايجاد جهة واحدة تعبر عنهم وتعمل لتحقيق امالهم.