غزة: اكد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية هنا اليوم ان الانتخابات هي الطريق الوحيد للتداول السلمي للسلطة.

وقال المتحدث باسم الحكومة المقالة طاهر النونو في مؤتمر صحافي عقب لقاء بين هنية واعضاء لجنة الانتخابات المركزية التي تزور غزة برئاسة حنا ناصر ان quot;نقاشا مهما حول تفاصيل عمل اللجنة في غزة دار خلال الاجتماعquot;.

واضاف النونو ان quot;رئيس الوزراء وعد بمساعدة اللجنة في عملها في قطاع غزة بما يضمن سير العملية الانتخابية المقبلة بشفافية كاملةquot; مبينا ان هنية اكد خلال اللقاء ان الانتخابات هي الطريق الوحيد للتداول السلمي للسلطة.

من جانبه قال ناصر ان quot;فتح مكاتب اللجنة في غزة عملية اولى ستلحقها عملية التسجيلquot; مضيفا ان quot;الوزارة المقالة ستدرس هذا الموضوع الذي نأمل حله غداquot;.

وذكر ان quot;اللجنة شكرت هنية على اعادة فتح مكاتبها في القطاعquot; موضحا ان لجنة الانتخابات مسؤولة الان عن عملية التسجيل للانتخابات المقبلة.

واكدت حركة حماس في وقت سابق اليوم انها ملتزمة باجراء الانتخابات الفلسطينية في الموعد المتفق عليه داعية لتهيئة كل الاجواء لانجاح هذه الانتخابات بما فيها ضمان الحريات العامة.

وقال الناطق باسم الحركة سامي ابوزهري quot;نحن معنيون بانجاح ملف الانتخابات لكن هذا الملف هو جزء من عدد من الملفات الاخرى وخاصة ملف الحريات العامةquot;.

واضاف ان quot;حركة فتح مطالبة بتنفيذ ما اتفق عليه في الملفات الاخرى خاصة ان جميع الملفات هي ملفات متداخلةquot;.

ومن جهته اوضح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم ان لجنة الانتخابات المركزية ستستكمل بغزة اليوم السجلات الخاصة بالانتخابات وذلك تمهيدا لتحديد الموعد الثابت للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني حسب ما اتفق عليه في الرابع من شهر مايو المقبل.

واعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية يوم الثلاثاء الماضي انها اعادت فتح مكاتبها المغلقة في قطاع غزة بعد تسلمها مفاتيحها من وزارة الداخلية في الحكومة المقالة في غزة.