بيروت: اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان سلسلة غارات جوية فجر الاثنين اسفرت عن سقوط 14 قتيلا على الاقل في حلب و18 آخرين في مدينة الباب المجاورة في المحافظة الواقعة شمال سوريا.

وفي حلب كبرى مدن الشمال التي تشهد اشتباكات بين الجيش السوري والمعارضين المسلحين منذ ستة اسابيع، شاهدت صحافية من وكالة فرانس برس جثث عشرة اشخاص هم رجل وامرأة وثمانية اطفال، نقلت الى مستشفى مدني.

وقال حسن الدالاتي quot;انهم عائلة واحدةquot;، موضحا انه جار لهم وقتلوا في قصف تركز على شارع السلطان في حلب ادى الى تدمير منزلهم.

وبعد ذلك، نقلت الجثث العشر مع اربع جثث اخرى لاطفال من العائلة نفسها، الى مقبرة في شرق المدينة ودفنت بدون اي مراسم.

وكان المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له ويعتمد على شبكة من الناشطين والشهود على الارض اعلن ان quot;18 مواطنا على الاقل بينهم نساء واطفال استشهدوا اثر القصف الذي تعرض له مبنى في مدينة البابquot;.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان القتلى هم عشرة رجال وست نساء وطفلان مشيرا الى انهم سقطوا في قصف لمقاتلة على مبنى لجأوا اليه.

ويستخدم المعارضون المسلحون الذين يخوضون منذ ستة اسابيع معركة حاسمة ضد القوات الحكومية في حلب، مدينة الباب التي تضم حوالى ثمانين الف نسمة وتبعد 30 كلم شمال شرق حلب، قاعدة خلفية لعملياتهم.

وقال سكان ان طائرة حربية حلقت فوق المدينة ليلا قبل ان تعود في الساعة السادسة (5,00 ت غ) لالقاء قنابل على محلات تجارية ومنزلين.

وصرح رجل مصاب بشظايا في مشفى قرب حلب quot;كنا نائمين في المنزل عندما انفجرت القنبلة الاولى. جريت الى الباب فاصبت في الانفجار الثانيquot;.

واضاف والدموع في عينيه ان quot;والدي ووالدتي واختي قتلواquot;، بينما تمدد قربه اثنان من اشقائه احدهما فتى والثاني رضيع.

وكانت سلسلة من الغارات الجوية على الباب اسفرت عن سقوط 12 قتيلا الجمعة، كما ذكر المرصد ومصدر طبي، بينما تحدث السكان عن سقوط عشرين قتيلا.

من جهتها اكدت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان quot;قواتنا المسلحة الباسلة واصلت ملاحقة الارهابيين وكبدتهم خسائر فادحةquot;.

وتحدثت الوكالة عن مصادرة كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر وquot;تدمير شاحنات صغيرة مجهزة باسلحة ثقيلة في كفر الحمرا عند المدخل الشمالي لحلبquot;.